أهم الاخبار

انتصارات أكتوبر في جنوب سيناء

 

حاتم عبدالهادي السيد

في إطار احتفال وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم , بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ال 48 , تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة , تقديم فعالياتها الثقافية والفنية بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل , احتفالاً بذكرى النصر .

حيث أقام فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أ. أحمد فريج , مجموعة متنوعة من الفعاليات بدأت من بيت ثقافة دهب بعقد ورشة فنون تشكيلية بعنوان ” السادس من أكتوبر ” تدريب الفنان حسام حسنى , لتدريب المشاركين على التعبير الفني والابداعي عن فرحة استقبال ذكرى نصر أكتوبر برسم لوحات فنية معبرة عن النصر , تلاها عقد مسابقة ثقافية وفنية للرواد إشراف أ . إيناس حمدي , بهدف تعزيز القيم الإيجابية للنشء , أعقبها محاضرة تثقيفية بعنوان ” السادس من أكتوبر العبور العظيم ” ألقاها أ . عربي عبد العزيز موجه بإدارة دهب التعليمية , تحدث خلالها عن الدروس المستفادة من نصر أكتوبر العظيم مؤكد على بسالة وشجاعة الجندي المصري وترابط الشعب حول جيشه العظيم , وفى أبوزنيمة عقدت محاضرة تثقيفية بعنوان ” أكتوبر بين الماضي والحاضر ” ألقاها أ . محمود أحمد رئيس قرية غرندل , تحدث خلالها أسباب الحرب وكيفية استعادة الأرض والعزة والكرامة , ودور الجيش المصري العظيم في الدفاع عن تراب وطنه .

وفى سانت كاترين عقدت محاضرة ثقافية بمدرسة السلام الثانوية بعنوان ” أكتوبر رمز القوة والكرامة ” ألقاها أ . البشلاوي محمد معلم أول بالتربية والتعليم , تحدث خلالها عن أسباب الحرب وفترة التخطيط والاستعداد للنصر وأهمية التخطيط الإستراتيجي والعلم مؤكد على ذكاء وشجاع المقاتل المصري , تلاها من بيت الثقافة بسانت كاترين , عقد ورشة للرسم والتلوين بهدف التعبير الفني عن فرحة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة من خلال رسم لوحات فنية معبرة عن النصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى