أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

بالصور.. الآلاف يؤدون صلاة التراويح لليلة الـ25 بمسجد النصر وسط العريش

فاعليات الملتقى الفكري لليلة الخامسة والعشرون من ليالي الشهر الكريم..

سيناء – محمود الشوربجي

شهد مسجد النصر اليوم السبت، جموع غفيرة من المصلين وامتلأ المسجد عن آخره خلال أداء صلاة التراويح وفاعليات الملتقى الفكري لليلة الخامسة والعشرون من ليالي الشهر الكريم. بحضور فضيلة الشيخ أحمد أبو القاسم إمام وخطيب بأوقاف شمال سيناء، وفضيلة الشيخ محمد عبد الوهاب واعظ بالأزهر الشريف بمنطقة وعظ شمال سيناء، وكان إمام التراويح فضيلة الشيخ محمد عزام إمام وخطيب المسجد.

من جهته قال فضيلة الشيخ محمد عزام إمام وخطيب مسجد النصر خلال حديث سابق خاص لـ «صوت القبائل العربية» أن الفعاليات والأنشطة الدعوية التي تقام بمسجد النصر من دروس ومقرأة ومنبر ثابت ومجلس الإفتاء والملتقى الفكري كلها ثرية بالعلم الديني الوسطي والتنويري.

وخلال كلمته قدم “عزام” التهنئة لعموم الشعب المصري وأبناء محافظة شمال سيناء والأمة الإسلامية ببلوغ شهر رمضان المبارك جعله الله تعالى شهر خير وبركة على بلادنا وسائر بلاد العالمين؛ أكرمنا ربنا جل وعلا بهذا الشهر الكريم شهر العبادة والطاعة ومضاعفة الحسنات والأجور شهر الصيام والقيام والقرأن الموسم العظيم من مواسم الخيرات.

وأوضح “عزام” خلال حديثه قائلًا: بهذه المناسبة أود أن ألفت انتباه حضراتكم إلى الأنشطة الدعوية التي تقام بمسجد النصر وهي “درس العصر” يوميا لمجموعة من أئمة أوقاف شمال سيناء، ويوم الجمعة بعد صلاة الجمعة مباشرة “مقرأة الجمهور” لتصحيح التلاوة لإمام المسجد.

وأضاف “عزام” أنه يومي الأحد والثلاثاء بعد صلاة العصر مباشرة برنامج المنبر الثابت بالتعاون المشترك بين الأزهر الشريف والأوقاف.

بينما أشار “عزام” إلى مجلس الإفتاء الذي يقام يوم السبت بعد صلاة الفجر للرد على أسئلة واستفسارات الجمهور، إلى جانب الأنشطة الليلة صلاة التراويح، ويؤم المصلين إمام المسجد خاطرة التراويح يؤديها إمام المسجد.

كما لفت “عزام” إلى النشاط المستحدث لأول مرة على مستوى الجمهورية والذي ينعقد في مسجد النصر فقط الملتقى الفكري الإسلامي بالتعاون المشترك بين الأزهر والأوقاف يوميا بعد صلاة التراويح ونسأل الله أن يتقبل منا جميعا صالح الأعمال وكل عام وانتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى