أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقاريرفنون و ادب
أخر الأخبار

الثقافة في سيناء تحيي ذكرى ميلاد الأديب العالمي نجيب محفوظ

 

سيناء – محمود الشوربجي

أحيت الأمكنة الثقافية بشمال سيناء خلال الأسبوع الماضي ذكرى ميلاد الأديب العالمي نجيب محفوظ، الذي ترك بصمة رائعة في عمر الأدب العربي والعالمي استمرت لسنوات بإقامة ورش فنية مميزة.

وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، من خلال إقليم القناة وسيناء برئاسة الكاتب محمد نبيل بفرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحانى، حيث واصلت تقديم أنشطتها في هذا الخصوص كإحياء لذكرى ميلاده.

وقال أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» إن قصر ثقافة العريش استكمل فعاليات الورشة الفنية الخاصة بالاحتفال بذكرى ميلاد الأديب العالمي نجيب محفوظ، مع طالبات مدرسة السيدة خديجة بنت خويلد الإعدادية بنات بالعريش.

وأكد “المشرحاني” أن الورشة تضمنت رسم لوحات فنية من وحي أعماله مثل رادوبيس وخان الخليلي باستخدام ألوان الباستيل و الفلوماستر والخشب بتوجيه من الفنانة إيناس سمير مدير القصر.

كما أوضح “المشرحاني” أن مكتبة النجاح ببئر العبد والذي يترأسها عبدالسلام سالم نفذت ورشة حكي لكتاب “مخبز الجريدة” قرأه السيد سالم على الرواد ، بإشراف مشرف النشاط مسعود نصار.

وأضاف أنه جرى ببيت ثقافة 30 يونية بقرية رابعة اكتشاف وتنمية مواهب فى الإلقاء للطالبة بسملة، والطالبة وفاء بمدرسة الشهيد النقيب محمد أحمد الثانوية الصناعية المشتركة بقرية رابعة وذلك من خلال بروتوكول التعاون القائم بين الهيئة العامة لقصور الثقافة ووزارة التربية والتعليم، وتم بإشراف سليمان منصور مدير البيت. وبعد انتهاء النشاط وجه سيادته الشكر للأستاذ سامح حسين مدير المدرسة على التعاون وحسن الاستقبال.

من جهته أضاف أشرف محمود المتحدث الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء، أن مكتبة الكرامة الثقافية برئاسة أحمد أبو السعود أقامت فعالية أدبية في الشعر، وجرى تنمية مواهب عدد من الرواد فى الشعر، إشراف عبد الرحمن موسى وهجرس سالم.

كما أكد عقد مكتبة العبور الثقافية بالعريش ورشة فنية فى الرسم ومعرض لرسومات الرواد، أدارها هبة محمود مسئول النشاط، برئاسة أحمد حلاوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى