أهم الاخبارالمزيد
أخر الأخبار

«بافلو كيريلينكو» يناشد منظمات حقوق الإنسان تنظيم ممر إنساني لمناطق الحرب في أوكرانيا

ويقول: يُسمح للناس بالتحرك فقط في حالات السرقة وعندما تُسمع صفارات الإنذار الجوي

 

متابعة وترجمة – محمود حسن الشوربجي
ناشد «بافلو كيريلينكو»، رئيس إدارة الدولة الإقليمية في دونيتسك، رئيس الإدارة العسكرية والمدنية الإقليمية، قبل قليل اليوم، الإثنين، على صفحته الرسمية، المنظمات الدولية لحقوق الإنسان أن تنظم ممر إنساني للتعرف على الجثث وإعادتها إلى الوطن.
وأعلن «بافلو كيريلينكو»، أنه اعتبارا من غدًا 1 مارس 2022، يتغير وقت حظر التجول المفروض على أراضي منطقة دونيتسك.
وأضاف كيريلينكو، أن حظر التجول سيستمر من 18-00 إلى 06-00 لمدة 30 يوما، وفي هذا التوقيت لا يُسمح بمغادرة المنزل أو الملاجيء، لافتًا أنه يُسمح للناس بالتحرك فقط في حالات السرقة وعندما تُسمع صفارات الإنذار الجوي.
وكشف كيريلينكو، أنه في 26 فبراير/ شباط، بالقرب من مدينة فولوخيف يار في محافظة خاركيف، أطلقت القوات الروسية النار على حافلة (فولكس فاجن رمادية اللون)، كانت تسير على طريق خاركيف-إيزيوم. وكان هناك سبعة من سكان منطقة دونيتسك على متن الحافلة – 4 نساء و 3 رجال.
أردف كيريلينكو قائلًا: أننا الآن نعتبرهم موتى/ مفقودين، حيث أنه منذ 26 فبراير/شباط، لم يتم الاتصال بأي منهم، ووفقا للمعلومات التي تم الحصول عليها من سكان فولوخوف يار، هناك قتلى في الحافلة.
وأشار كيريلينكو، إنه من المستحيل أخذ الجثث من هناك – المكان الذي يسيطر فيه الجيش الروسي على مواقع الحافلة. مناشدًا المنظمات الدولية لحقوق الإنسان أن تطلب المساعدة في تنظيم ممر إنساني للتعرف على الجثث وإعادتها إلى الوطن.
هذا وتجدد القصف الروسي مساء اليوم على العاصمة الأوكرانية كييف، وصافرات الإنذار دَوَّت في جميع أنحاء العاصمة، ووفقًا لوكالات محلية فإن مناطق في العاصمة كييف تعرضت لقصف جوي وفي نفس الوقت صافرات الإنذار تدوي في المدينة بين الحين والآخر.
سنوافيكم بمزيد من المستجدات تباعًا.. التغطية مستمرة..
بيان حظر التجول – أوكرانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى