المزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ندوة بعنوان «تيسير زواج الشباب» بمجلس مدينة العريش

العريش – محمود الشوربجي
نظم مجلس مدينة العريش اليوم الإثنين، ندوة بعنوان تيسير زواج الشباب وذلك تحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بشأن مشاركة المجتمع المدني مع فقهاء الأزهر وذلك لنبذ العنف والمغالاة في المهور وترشيد النفقات في الأثاث لعفش الزوجية.
وأكد المتحدث الإعلامي لمجلس مدينة العريش، أن اللواء أسامة أحمد عفش رئيس مركز ومدينة العريش أصدر تعليماته إلى رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمجلس دعاء حمدي. للتنسيق مع الوحدة الرئيسية بالديوان العام برئاسة الدكتورة هاجر صالح لعقد ندوة تثقفية للعاملين بالمجلس تستهدف رفع مستوى الأسرة والمجتمع وغرس طاقة إيجابية بين العاملات.
وأضاف “المتحدث الإعلامي” أنه عقدت الندوة بديوان عام المجلس، وحاضر فيها صاحب الفضيلة الشيخ حسن صالح من أئمة وعظ منطقة شمال سيناء. وألقى فضيلته محاضرة حث فيها الحضور على تيسير الزواج مستندا  لآيات القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.
كما جرى فتح حوار ونقاش بين الحضور فيما يخص قضايا الأسرة،  حيث تم الرد بما يتناسب وفقا للأعراف والتقاليد والشريعة الإسلامية الوسطية. ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بالأسرة المصرية والمجتمع للتعايش في أمن وسلام.

جانب من ندوة تيسير الزواج للشباب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى