أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقاريرمنوعات
أخر الأخبار

رموز القبائل تشهد افتتاح مدرستي أبورفاعي والوحشي بمدينة الشيخ زويد

في إطار احتفالات شمال سيناء بنصر أكتوبر..

سيناء – محمود الشوربجي

شهد رموز القبائل في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، صباح اليوم الأربعاء، افتتاح مدرستي أبورفاعي والوحشي بعد إجراء الصيانة الكاملة، كما أنهما من القرى العائدة بعد تطهيرها من العناصر الإرهابية.

وافتتح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء يرافقه حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، مدرستي أبورفاعي والوحشي بإدارة الشيخ زويد التعليمية. وبحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، واللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ الفني. وصاحب الفضيلة الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم العربية والشرعية.  والنائبة عايدة السواركة عضو مجلس الشعب، وسعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد. والقيادات السياسية والشعبية بالمحافظة والشيخ زويد، وقيادات إدارة الشيخ زويد التعليمية.

هذا وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال الافتتاح، أن ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. بالسرعة في تسكين ورجوع الطلاب إلى مدارسهم. وبالأخص في المناطق والقرى العائدة.

كما أكد “رضوان” إجراء الصيانة بها وذلك لحرص الدولة المصرية على رفع المعاناة لأهل المناطق العائدة، ونظراً للظروف الصعبة التي مر بها الأهالي، قد تم عمل الصيانة لهذه القرى والمناطق.

وعلى هامش فعاليات الافتتاح.. بادر محافظ شمال سيناء بزراعة شجرة في كل مدرسة إيذانًا ببدء انطلاق المبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر”. كما قدم “رضوان” شكره لمحافظ شمال سيناء لتذليله كل الصعاب والعمل على سرعة إعادة تعمير هذه المناطق وبناء وصيانة المدارس بها.

ووفقًا لإدارة العريش التعليمية أن  مدرسة أبو رفاعي بلغت تكلفتها الإجمالية (1.443.850) على المساحة الكلية 2250متر مربع. ومساحة المبنى 595 متر مربع، وزمن مدة المشروع 3 شهور والمدرسة تحتوي على 8 فصول دراسية.

أمّا بالنسبة لمدرسة الوحشي بلغت تكلفتها الإجمالية (114724) وتبلغ مساحتها الكلية 1944 متر مربع. ومساحة المبنى 595 متر مربع وزمن المشروع 3 شهور. بينما تحتوي المدرسة على 7 فصول دراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى