قبائل و عائلات

كل ما تريد معرفته عن قبائل غابات الأمازون

أميرة جادو

تعتبر منطقة الأمازون منطقة كبيرة جدًا، تضم أفراد قبيلة الأمازون الأصليين، وهم عدة قبائل وليسوا قبيلة واحدة كانوا يعيشون في غابات الأمازون، حيث هناك نحو 400-500 قبيلة هندية أصلية، يطلق عليهم اسم الهنود الحمر، يتواجدون الآن في غابات الأمازون، وهناك حوالي 50 قبيلة منهم.

قبائل الأمازون

من أبرز وأهم المعلومات حول هذه القبائل ما يأتي:

 قبيلة مواي

واحدة من أقدم قبائل الأمازون، تشتهر بالعزلة عن العالم الخارجي وقلة التواصل الاجتماعي، كما يمتنع أفرادها عن التواصل مع الغرباء، علاوة على أن سكانها أقوياء لا يتأثرون بالتأثيرات الخارجية مطلقًا، حيث أن شباب هذه القبيلة يتحملون أسوأ المصاعب حتى ينالوا رضى رؤساء القبيلة، للحصول على المكانة المرموقة، من خلال عدم إظهار أي تعابير على وجوههم تشير إلى الألم بالرغم من كل الآلام التي أصابتهم.

قبائل الهنود الحمر

يشتهر سكان قبائل الهنود الحمر بأسلوب حياة مختلف وغير مألوف عن باقي القبائل، حيث يجمع أسلوبهم بين الحضارة الحديثة والحضارة التقليدية، ويسكن معظمهم في محميات محلية، يذهب الهندي الأحمر إلى الأسواق المحلية، للتسوق وشراء كل المواد اللازمة، التي تساهم في تحسين نمو النباتات التي يزرعونها.

قبائل البيرو

تشتهر بالتبادل الاقتصادي والثقافي في الوقت الحاضر، وتعد المنطقة التي يقيمون بها من أهم المناطق في الأمازون المتاحة للبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي والنفط.

قبيلة تيسامي

يأتي معظم السكان الأصليين في قبيلة تيسامي من منطقة الأمازون في بوليفيا، وقد عرفوا سكانها بخبرتهم الكبيرة في جميع المعلومات عن الغابات المطيرة، وبالتالي يتم استخدام 47 نوعًا من الأعشاب والنباتات في المجالات الطبية، أي ما يقارب 20% من مساحة الغابة المطيرة.

قبائل البرازيل

وهي من أشهر قبائل غَابات الأمَازون، هذا وقد يزداد عدد سكانها الغير أصليين، منذ بداية الستينيات إلى أواخر التسعينيات، حيث زاد عدد سكانها من 2 مليون نسمة إلى حوالي 20 مليون نسمة، وتشتهر قبائل البرازيل بحريتها واحترام القبائل الأخرى، علاوة على البقاء في أراضيها، حيث قامت بمشاركة سكان الأمازون الأصليين في رسم حدود الأراضي بشكل مباشر.

والجدير بالذكر أن سكان قبائل البرازيل لا يستخدمون سوى 20% من أراضي غَابات الأمَازون المطيرة، حيث تم توزيعهم على 385 مجموعة عرقية مختلفة، والذين يتحدثون بالكثير من اللغات أي ما يقارب 274 لغة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى