حوارات و تقارير

آثار العدوان الروسي على أوكرانيا…صورة مؤثرة لطفل أوكراني يبكي بجوار قبر أمه

دعاء رحيل
 
تداول مواقع التواصل الاجتماعي يومياً عشرات الصور والمقاطع لآثار الحرب الروسية على أوكرانيا التي قامت منذ أكثر من 40 يومًا وخلّفت آلاف الضحايا.

بكاء طفل أوكراني

ونالت صورة من بين الكثير من الصور تعاطف العالم بأكمله وهي عبارة عن صورة لطفل أوكراني لم يتجاوز السادسة من عمره، وهو يقف بجانب قبر والدته التي دُفنت في فناء المنزل بعدما لقيت مصرعها جراء القصف الروسي.
 
يذكر أن الحرب الروسية على أوكرانيا أدت إلى مقتل آلاف المدنيين. وكان عمدة مدينة ماريوبول (فاديم بويشينكو) قد أعلن مقتل 5 آلاف مدني بينهم 210 أطفال منذ محاصرة الجيش الروسي للمدينة.
 
كما أعلنت السلطات الأوكرانية، أمس الأربعاء، مقتل 167 طفلًا وإصابة 279 آخرين، منذ بدء روسيا هجومها العسكري أواخر فبراير الماضي.
 
 
وفي هذا الصدد قالت النيابة العامة الأوكرانية في بيان، إن الهجمات الروسية ألحقت أضرارًا بـ927 مؤسسة تعليمية، بينها 83 دُمّرت بالكامل.

مجزرة بوتشا

والجدير بالذكر أن المدعية العامة الأوكرانية إيرينا فينيستوفا قد أعلنت في وقت سابق عن العثور على 410 جثث لمدنيين في مدينة بوتشا، بعد استعادة الجيش الأوكراني السيطرة عليها مؤخرًا.
 

مواجهة جرائم الحرب

يذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد حث مجلس الأمن الدولي على التحرك فورًا. لمواجهة جرائم الحرب التي ترتكبها روسيا في بلاده، وهي اتهامات تنفيها موسكو.
 
فيما كثف الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة ضغوطهما الاقتصادية والدبلوماسية على روسيا. بعد العثور على جثث قبل أيام في مدينة بوتشا قرب كييف. التي اتهمت فيها أوكرانيا القوات الروسية بارتكاب مجزرة.
 
وتتزايد المؤشرات على أن ما وقع في بوتشا قد يكون حدث في بلدات ومناطق أخرى. وقال مستشار الرئاسة الأوكرانية مساء الثلاثاء الماضي “بوتشا ليست الأسوأ. كل من يزور بوروديانكا يقول إن الوضع هناك أسوأ”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى