المزيد

نتيجة الحرب بين الجارتين.. صعود غير مسبوق في أسعار النفط عالميا

دعاء رحيل
 
 
أثرت الحرب في أوكرانيا وما نتج عنها من عقوبات اقتصادية صادرة من الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية بحق روسيا ثاني أكبر مصدر للنفط على السوق العالمي خاصة سوق النفط، الذي شهد صعودا لم يحدث من قبل في الأسعار تأثرا بالأحداث الجارية .
 

الحرب وارتفاع أسعار النفط

 
وبعد مرور 11 يوما على الحرب الروسية في أوكرانيا.صعدت أسعار النفط فوق 115 دولارا للبرميل، ويعود ذلك للعقوبات الاقتصادية الغربية التي جعلت كبريات شركات الطاقة العالمية تقاطع الخام الروسي.
 
فيما ذكرت “مجموعة فيتول”، أكبر مجموعة مستقلة لتجارة النفط الخام في العالم، أمس الأحد، إن سوق النفط يمكن أن تكون أكثر ارتباكً مع تعطل الإمدادات وتعرض منتجين مثل ليبيا لمشكلات في الإنتاج.
 
وأكدت المجموعة، أن هذا الوضع يمكن أن يزيد الأسعار بعدما قفزت إلى أكثر من 115 دولارا للبرميل في أعقاب هجوم روسيا على أوكرانيا.
 
كما أوضحت وكالة بلومبرج للأنباء عن مايك مولر، رئيس فيتول في آسيا، قوله: “لدينا العديد من التحولات والتغيرات في المستقبل، بينما أعتقد أن العالم أخذ في الاعتبار حقيقة أنه لن تكون هناك إمكانية لقبول كمية كبيرة من النفط الروسي في نصف الكرة الغربي، لا أعتقد أننا أخذنا كل شيء في الاعتبار بعد”.
 
يذكر أن معظم البلدان والأسواق العالمية قد تتأثر بما تشهده أسعار النفط من ارتفاعات غير مسبوقة بسبب العقوبات الاقتصادية على روسيا والحرب بين الجارتين.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى