عادات و تقاليد

كرواتيا تشوه رؤوس الصبية..لسبب غير متوقع

دعاء رحيل

كشفت أبحاث حديثة فى فيينا، على العثور جماجم صبية مراهقين سكنوا قبل 1500عام فى كرواتيا، بينما أكدت الدراسة أن جماجمهم قد تعرضت للتشوه، وذلك لإظهار القبيلة التى ينتمون إليها.

 

كما أثارت الأبحاث جدلا كبير بعد العثور على ثلاثة هياكل عظمية فى كرواتيا عام 2013، اثنان منهم هياكل عظمية، جماجمهما تظهر بشكل غريب، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع “ديلى ميل” البريطانى.

كما أشارت الأبحاث إلى أنه يظن أن أحد الصبية كان قد وضع لوحًا خشبًا على جبينه وهو “رضيع” لتصبح جمجمته مخروطية الشكل، وينشأ هذا الشكل المخروطى عن طريق ربط جبهته بضمادات أو غطاء رأس خاص.

فيما اعتقد العلماء، أن تشكيل الجمجمة كان يستخدم لتمييز الناس بانتماءاتهم الثقافية أو ليشكلوا مكانة اجتماعية، وتتراوح أعمار الصبية المراهقين فى القبر بين 12 و 16 عامًا.

وأكدت الأبحاث،، أن الصبى الذي يمتلط رأسا مخروطا مائلا، جاء من شرق آسيا، وهى المنطقة التى تشمل الصين وكوريا فى العصر الحديث.

كما يرجح العلماء أن يكون الصبي ذو الرأس الطويل والجبهة المسطحة قد أتى من الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق أكد الدكتور ماريو نوفاك، من معهد أبحاث الأنثروبولوجيا الذى شارك فى الدراسة: إن أكثر ما يلفت الانتباه استنادًا إلى الحمض النووى القديم، أن هؤلاء الصبية يختلفون اختلافًا كبيرًا عن أسلافهم الجينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى