أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

محافظ جنوب سيناء يؤكد على استمرار عمليات التطوير للمضمار الدولي للهجن بشرم الشيخ

شرم الشيخ – محمود حسن الشوربجي
رحب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، في كلمته أثناء حضوره الاحتفال بالعيد الثاني لمضمار الهجن الدولي بشرم الشيخ، بكافة الحضور على أرض مدينة السلام، كما وجة التحية لشركاء الإنجاز دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،  على استمرار عمليات التطوير للمضمار الدولي للهجن بداية من أرضية السباق مرورًا بإنارته ليلًا، إلى جانب التطوير الشامل للمقصورة الرئيسية؛ وذلك بأحدث التقنيات الحديثة لتكون جاهزة لاستقبال كبار الملوك والرؤساء العرب.

ووعد المحافظ، بإقامة سباق هجن دولي في شهر نوفمبر القادم، يشارك به كافة الدول الشقيقة والصديقة، إلى جانب الاحتفال بالعيد الثالث للمضمار في يناير القادم.

هذا وانطلقت اليوم فعاليات الاحتفال بالعيد الثاني لمضمار الهجن الدولي بشرم الشيخ بمشاركة القبائل والمحافظات المصرية، ووفدي المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية. حيث شهد المحافظ والحضور، افتتاح مضمار شرم الشيخ الدولي للهجن والذي تم افتتاحه منذ عامان وشرفه بالحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي.

وشمل الاحتفال عروض فنية فلكلورية وإلقاء الشعر البدوي إلى جانب سباق الهجن.

من جهتهم، أشاد الشيخ عيد حمدان، رئيس الإتحاد المصري للهجن، وروساء الوفود المحلية والعربية، لهذا الإنجاز الضخم الذي يعد إحياء لرياضة الآباء والأجداد في المنطقة، ووعد محافظ جنوب سيناء الذي أصر على تحقيقة، مما أدى لانتشار هذه الرياضة العتيقة وارتفاع أسعار الهجن بشكل مذهل، وأصبح لهذة السباقات رواج سياحي وثقافي وتجاري وسياحي.

كما ثمنت الوفود العربية الحاضرة اليوم جهود محافظ جنوب سيناء في اسهاماته لتكوين رواج رياضي وثقافي وتجاري وسياحي لرياضات الهجن.

وفى نهاية الاحتفال تبادل المحافظ مع رؤساء الوفود المشاركة الدروع التذكارية احتفالا بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى