قبائل و عائلات

شعب “الناغا” أغرب قبائل الأرض.. أرهبت جيرانها بعادة قطع الرؤوس

أميرة جادو

كشفت صور مذهلة عن الأفراد المتبقين من قبيلة عتيقة في شمال شرق الهند، أعدمت الكثير من الأشخاص وذلك بقطع رؤوسهم وعرض أجزاء أجسادهم كجوائز، حيث أظهرت الصور رجال كونياك ناغا المسنين وهم يحملون الرماح والسواطير، والتي استخدموها في السابق لمطاردة العديد من الأشخاص وقطع رؤوس أعدائهم، كما ضمت صورة أخرى رجلين يرتديان الزي التقليدي مع فتاة صغيرة.

ينتمي شعب ناغا إلى منطقة “الناغالاند Nagaland”.. وهي ولاية تقع في شمال شرق الهند، وهي إحدى المناطق الجبلية والنائية الواقعة جنوب نهر براهمابوترا وتحد ميانمار (بورما سابقًا) من الشرق. كانت هذه الدول معروفة في الماضي بمحاربيها القبليين الذين مارسوا ممارسة قطع رؤوس أعدائهم واحتجازهم.. وهي عادة استمرت حتى أوائل القرن العشرين.

تضم ناجالاند عدة قبائل تنحدر من التبت وميانمار..  وهي الأنفامي، والأو، والكونياك، والكوكي، واللوتا، والسيما، والواتشو، ومع ذلك، فإن هذه القبائل اشتهرت على نطاق واسع بقطع رؤوسهم جعلتهم يخافون بين جيرانهم. كما عرف عن أفراد هذه القبائل قسوتهم الشديدة في الغارات التي قاموا بها في منطقتي آسام وميانمار.

منزل (مورنغ)

وهو المبنى الرئيسي في القرية.. وهو منزل كبير يبلغ طوله حوالي عشرين متراً وارتفاعه عشرة أمتار، وله سقفه على عارضة متقاطعة، وكان هذا المنزل سابقًا أهم منزل في المنطقة وكانت تستخدمه القبائل سكناً للأبناء ومستودعاً لتخزين الأسلحة ولعرض غنائم الحرب. وكانت معروضات غنائم الحروب عبارة عن رؤوس الأعداء التي غالباً ما يصل عددها إلى 150 رأساً في كل بيت.

عندما دمرت الحرائق خشب وقش هذه المنازل وجماجم أعدائها ، نحت شعبها جماجم صغيرة متشابهة بدلاً من الجماجم الأصلية.

معتقدات غريبة

وزين أهالي القبيلة، بيوتهم بجماجم أعدائهم الذين قتلوا في المعركة. عاش شعب الناغا في عزلة تقريبًا حتى القرن التاسع عشر ولم يتأثروا بالتطور التاريخي العظيم الذي ساد معظم شبه القارة الهندية في عام 1819م.

يعتقد أن رجال القبيلة القديمة من صائدي الجوائز  (رؤوس الأشخاص) يبلغون من العمر أكثر من 80 عامًا. وهم الأخيرون من نوعها، ويبلغ عدد سكانها حوالي 320.000 نسمة في جميع أنحاء العالم.. حيث تكشف الصور مقدمة من المصور كارلو مارازا ، 62 عامًا ، من برينديزي بإيطاليا، والذي استخدم كاميرات لايكا للتصوير.. تم التقاط اللقطات عبر قريتي Longwa و Hongphoi في Nagaland، الهند.

والجدير بالذكر، قال كارلو إن أحد الرجال الذين صورهم بوجه معبر للغاية. كان لديه أربعة رؤوس على عقده المربوط على رقبته. مما يعني أنه قتل أربعة أعداء على الأقل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى