أهم الاخبارالمزيد

برغم تقلبات الأحوال الجوية.. فرق التطعيم ضد شلل الأطفال تنتظم في عملها لليوم الثاني في وسط سيناء

شمال سيناء – محمود حسن الشوربجي
انتظمت اليوم الإثنين، فرق التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في أعمالها في قرى وتجمعات مدن شمال سيناء. بالرغم من الطقس البارد وتقلبات الجو التي تشهدها المحافظة. وذلك لليوم الثاني على التوالي من بدء انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال أمس الأحد.
أكد الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، انتظام الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، اليوم الإثنين. برغم تقلبات الطقس وبرودة الجو، والتي انطلقت أمس في مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء، وتستهدف تطعيم الأطفال من. سن يوم وحتى 5 سنوات.
أشار الدكتور حاسم حمدي، مدير عام التثقيف والإعلام بشمال سيناء، أن التطعيم متوفر بجميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات.
من جهته، أكد الدكتور أحمد طلعت مصطفى، مدير إدارة الحسنة الصحية، أن التطعيم مجاني وبدون مقابل وليس له آثار جانبية، وهو عبارة عن نقطتين على اللسان.
أضاف «مصطفى»، أنه أصدر تعليماته إلى فرق التطعيم بأهمية إعادة التطعيم إذا تقيأ الطفل أو بصق التطعيم إلى الخارج، مشيرًا إلى أن الحملة مستمرة حتى يوم 22 ديسمبر.
ولفت فتحي عثمان، مسؤل التثقيف والإعلام، أن الفريق الصحي بوسط سيناء يعمل بكامل طاقته للوصول إلى الهدف المرجو من الحملة وهو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

جانب من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بوسط سيناء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى