أهم الاخبار

الشهابى ينتقد حكومة الجباية

انتقد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية سياسات الحكومة فى رفع قيمة الضرائب المختلفة بينما الأجور ثابتة واشار إلى أن حكومتنا بتعمل بجدية وإخلاص شديد فى رفع قيمة الرسوم والضرائب تحت دعوى انخفاض قيمة الجنيه

ولم تجاوب عن سؤال يطرح نفسه ومن الذى خفض قيمة الجنيه وأهانه أمام الدولار واليورو والريال والدينار ؟!! وتابع ناجى الشهابي حكومتنا الرشيدة تبحث كل يوم فى دفاترها القديمة لترفع قيمة رسم أو ترفع قيمة ضريبة فى الوقت الذى تقف متفرجة أمام إنفلات الأسعار وجشع التجار تحت دعوى حرية السوق وحرية المنافسة

ولم تسأل نفسها سؤال اخر يفرض نفسه وهل ما يحدث فى السوق المصرية له علاقة بالاقتصاد الحر والتنوع وحرية المنافسة !! واضاف ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية :

آخر حكايات حكومة الجباية وعلى فكرة لن تكون آخرها بتبحث الآن تعديل القانون الخاص بالضرائب المفروضة على الراديو والأجهزة اللاسلكية داخل المركبات بحيث يتم رفعها إلى 100 جنيه تسدد فى حالة سداد اى مستحقات مالية متعلقة على السيارة على أن يتم توزيعها بين الهيئة العامة للإعلام وجهات المتابعة ووزارة الداخلية ..

وبدون سند من القانون قررت حكومتنا من خلال وزير الاتصالات فرض رسم يتحمله متلقي أي إتصال تليفوني قيمته عشرة قروش علي كل دقيقة !! وبالرغم من كل هذا فإن الديون الخارجية أقتربت من 150مليار دولار والديون الداخلية أقتربت من 6.5 تريليون جنيه لأول مرة فى تاريخ مصر مما يشكل عبء كبير جدا على الأجيال الجديدة !!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى