أهم الاخبارالمزيد

محافظ شمال سيناء يؤكد على استعداد المحافظة لموسم السيول والأمطار

خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة

شمال سيناء – صوت القبائل العربية

أكد اللواء الدكتور، محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، على استعداد مختلف أجهزة ومديريات المحافظة وخاصة مديرية الموارد المائية والري لموسم السيول والأمطار خلال فصل الشتاء.

وأضاف المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة التي عقدت برئاسته وبحضور العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة وعبد العال البدري، سكرتير عام المحافظة المساعد وعدلي اليماني، مساعد المحافظ لقطاع وسط سيناء، وسعيد عرادة مساعد المحافظ لقطاع رفح والشيخ زويد ، ورؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية بالديوان العام، على وضع خريطة بالمناطق التي تتأثر بالأمطار في مدن المحافظة، وطرق التغلب عليها.

وطالب المحافظ مختلف الجهات والمديريات المعنية بحصر للمعدات والإمكانات المتاحة لمواجهة موسم الأمطار والسيول المحتملة، بجانب التنسيق بين مختلف الجهات والتنسيق أيضًا مع محافظات الجوار للاستفادة من الإمكانات المتاحة لدي كل محافظة، وتوزيع احتياجات الإيواء العاجل علي مجالس المدن خاصة مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء، وتفعيل خطة الوقاية من السيول والإنذار المبكر، والإخطار الفوري بأي تغيرات جوية.

شوشة: صدور قرار جمهوري بتبعية قرية رأس النقب إلى محافظة جنوب سيناء

أشار المحافظ إلي صدور قرار جمهوري بتبعية قرية رأس النقب في منطقة وسط سيناء إلى محافظة جنوب سيناء، لوجود مطار بالقرية لخدمة الرحلات السياحية خاصة القادمة من أوروبا لزيارة مناطق طابا ونويبع ودهب.

المحافظ يؤكد على توفير السلع الأساسية والتموينية في أسواق شمال سيناء

وأكد المحافظ علي توافر السلع الأساسية والمواد التموينية والخضروات والفواكه في أسواق المحافظة، لافتًا إلي ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه لوجود موجة تضخم عالمية، وليس لها علاقة بنقل سوق الجملة من وسط مدينة العريش إلي منطقة الكيلو 17 غرب العريش، مشددًا علي تنفيذ حملات تموينية علي الأسواق والمحال التجارية لمتابعة البيع بالأسعار الرسمية.

شوشة: 90% تلقوا لقاح كورونا من العاملين بالتربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء

شدد المحافظ علي استمرار الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد والتطهير المستمر للشوارع والمصالح الحكومية والمنازل. واستمرار تطعيم العاملين في مختلف المصالح الحكومية بلقاح كورونا من خلال مراكز التطعيم المنتشرة على مستوى المحافظة والبالغ عددها 16 مركزًا . لافتًا إلي تطعيم العاملين في التربية والتعليم بلقاح كورونا بنسبة تخطت الـ90%. مؤكدًا علي إعطاء رئيس مجلس الوزراء فرصة للعاملين في المصالح الحكومية حتي 15 نوفمبر المقبل لتلقي اللقاح. حيث لن يتم السماح بالدخول إلى هذه المصالح دون شهادة التطعيم. بجانب ربط تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين بالحصول على شهادة التطعيم. مطالبًا خطباء المساجد بالمحافظة بالحديث عن كورونا في الخطبة الثانية من خطبة الجمعة القادمة.

شوشة يوجه بحصر مراكز الدروس الخصوصية تمهيدا لإغلاقها

طالب المحافظ مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بحصر مراكز الدروس الخصوصية في مختلف أحياء ومدن المحافظة ، تمهيدًا لإغلاقها وتشميعها بالتنسيق مع مديرية أمن شمال سيناء وأقسام الشرطة. وكذلك تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس بأسعار مناسبة طبقًا لتعليمات مجلس الوزراء.

وجه المحافظ مديرية الصحة بأعمال تطهير خزانات المدارس والمعاهد الأزهرية واخذ عينات من المياه لتحليلها بصفة مستمرة ، والتأكد من صلاحيتها حفاظًا علي صحة الطلاب، مشددًا علي المتابعة المستمرة للمدارس لمتابعة الانضباط خلال اليوم الدراسي.

وشدد المحافظ علي ترشيد الإنفاق الحكومي لمدة 6 أشهر في مختلف المصالح والجهات الحكومية، طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء ، لافتًا إلى أن من بين ترشيد الإنفاق خصم 25% من الاعتمادات المدرجة. وعدم إجراء أي تعيينات أو ترقيات أو أي تعديلات وظيفية خلال تلك الفترة، ما لم يكن ذلك تنفيذًا لحكم قضائي. بجانب حظر الصرف على المنح الخارجية والخدمات الاجتماعية بخلاف الإعانات الشهرية والمعاشات الضمانية، وتخفيض بدل الجلسات بنسبة 50%، وحظر الصرف علي الاشتراك في المؤتمرات وإيجار الخيام والكراسي وبدل انتقال للسفر للخارج.

شوشة يستعرض الخطة الاستثمارية للمحافظة ويوجه بالتصدي للتعديات على أملاك الدولة

واستعرض المحافظ الخطة الاستثمارية للمحافظة ونسبة التنفيذ في مجالس المدن خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مشددًا على سرعة الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية خلال المدد المحددة.

ووجه المحافظ مجالس المدن بالتصدي للتعديات على أراضي وأملاك الدولة، مؤكدًا على أنه لا تصالح في مخالفات بناء الأسوار على الأراضي الفضاء، وإنما التصالح على المباني المقامة، مطالبًا بتنفيذ القانون بكل حزم على المخالفين للقانون، وتفعيل دور مكاتب المتغيرات المكانية بمجالس المدن.

أعلن المحافظ عن عقد لجنة تجنيدية بمدينة العريش، لمن تجاوزا سن الثلاثين عامًا، مطالبًا مجالس المدن بحصر المواطنين الذين تخطوا سن الثلاثين وإعداد كشوف بهم، لإرسالها إلى منطقة التجنيد لتحديد موعد لعقد اللجنة، تيسيرًا على أبناء سيناء.

وقدم المحافظ التهنئة لأعضاء المجلس التنفيذي بمناسبة العام الدراسي الجديد والمولد النبوي الشريف، موجهًا الشكر لأعضاء المجلس على التعاون والتنسيق لسرعة الأداء وتلبية المطالب والخدمات المتنوعة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى