المزيد

الشهابى ينتقد خزعبلات طارق شوقى

تساءال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية عن علاقة تطوير التعليم بقرار د. طارق شوقى عودة نظام الفترات إلى المدارس الحكومية والتى أصبحت بعضها 4 فترات من أول الأسبوع وكل فترة ساعتين بالتمام والكمال !! واستمر الشهابي فى طرح تساؤلاته :

وهل بعد ذلك يستطيع أى مسئول التحدث عن عودة المدرسة لأداء رسالتها ودورها التعليمى والتربوي والاشعاعى وعن القضاء على السناتر وعلى الدروس الخصوصية ؟!!

وتابع رئيس حزب الجيل للأسف الشديد لقد أصدر الوزير عدة قرارات بعد توليه مهامه كمسئول عن التعليم قبل الجامعى تؤكد أن د طارق شوقى بعيد الصلة عن التعليم وواقع المدرسة المصرية وكان يحتاج إلى تدريب وتأهيل تربوى بعد تعيينه كما فعلت الدولة مع نواب المحافظين !! واضاف ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية ومن هذه القرارات ربط إستلام الكتب المدرسية بالرسوم المدرسية بالرغم من نص الدستور إن التعليم بالمجان وأيضا من هذه القرارات قراره الغريب والعجيب والذى يتطلب التحقيق معه فوراً والذى فصل 36 الف معلم بعد شهرين من تعيينهم من خلال مسابقة رسمية كما ينص القانون وبعد تدريبهم أيضا والعجيب أنه أعترف بعد فصله هؤلاء المعلمين ال36 الف معلم أن وزارته بها عجز 250 الف معلم والأغرب والأعجب الذى يؤكد إنفصاله عن الواقع المصرى بل انفصاله أيضا عما يدور فى كل دول العالم الفقيرة قبل الغنية ، إعلانه فتح باب التطوع امام خريجين بيكملوا عشاهم نوم لسد العجز فى المعلمين … وأكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية ، أن كل الدول التى نهضت بالتعليم والمدرسة نهضة حقيقية أهتمت بتطوير المدرسة ومنحت المعلم أعلى راتب فيها بصفته القوة الدافعة للعملية التعليمية كما كان يقول أستاذنا د . حامد عمار رحمه الله وليس حجر الزاوية فى العملية التعليمية فقط !!! واضاف ناجى الشهابي لقد أنتظرت ان يحاسب د طارق شوقى ويحال إلى التحقيق على قيامه بفصل 36 ألف معلم بعد تدريبهم وتأهيلهم وأستكمالهم مسوغات التعيين بالرغم من وجود عجز فى الوزارة 250 الف معلم !! وأشار ناجى الشهابي إلى أنه كان ينتظر صدور بيان رسمى بإقالته مصحوبا بقرار عودة ال 36 ألف معلم لمدارسهم بعقود محترمة دأيمة تحفظ للمعلم كرامته وتمكنه من فتح بيت وتكوين أسرة وهو ما يحقق إستقرار العملية التعليمية وأن يتضمن بيان إقالة هذا الرجل فتح باب التعيين ل 214 ألف معلم لإستكمال العجز وأن يشمل البيان أيضا إعلان واضح وصريح بأن قضية تطوير المدرسة المصرية وإنهاء العجز فى المعلمين قضية أمن قومي ولها الأولوية … وأن بناء البشر أهم من بناء الحجر !! وتابع ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية قائلا

ومازالت أنتظر …وأرجو ألا يطول الانتظار … لأن تطوير المدرسة المصرية وإصلاح ما أصابها وإنقاذ أجيال الأبناء لا يحتمل الإنتظار !!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى