أهم الاخبارالمزيد

انخفاض الحرارة وهبوب رياح باردة بشمال سيناء.. والمحافظة تُعلن حالة الطواريء

شمال سيناء – محمود حسن الشوربجي

شهدت مدن محافظة شمال سيناء، اليوم الإثنين، انخفاض حاد في درجات الحرارة، مع هبوب رياح باردة على كافة الأنحاء والمستمرة حتى الآن. مما تسبب في حدوث توقف جزئي لحركة السير على طرق السفر وفي الشوارع العامة داخل المدن.

هذا وشهدت المحافظة صباح اليوم، هطول أمطار خفيفة على مدينة العريش ومتوسطة على مناطق متفرقة في مدن بئر العبد والشيخ زويد، ومازالت السحب تغطي مختلف مدن شمال سيناء إلى الآن.

قال أهالي يقطنون مدينة نخل، أن درجة الحرارة انخفضت فجر اليوم في وسط سيناء تسببت في تعطل نزول المياه من صنابير المياه، حيث وصلت درجة الحرارة إلى -3 تحت الصفر على حد قولهم.

وفي سياق متصل، أعلن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، حالة الطواريء القصوى لمواجهة حالة الطقس والأحوال الجوية، لافتًا أن غرفة العمليات بديون عام المحافظة في وضع استعداد بالتنسيق مع غرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية لمتابعة الموقف، وتتلقى الشكاوى وسرعة توجيهها لجهات الاختصاص لحلها.

أكد المحافظ، أن آليات ومعدات الأزمات وسيارات كسح المياه مستعدة وجاهزة لأي جديد في حالة الطقس، وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف بالمحافظة.

وحذرت محافظة شمال سيناء، في بيان، المواطنين وأصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أو أشجار عالية أو أعمدة كهرباء أثناء الرياح الشديدة، كذلك عدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى