عبدالله جهامة يشيد بجهود رئيس مركز الحسنة «مرزق زريق» في خدمة أهالي وسط سيناء وتلبية احتياجات المناطق النائية
رئيس جمعية مجاهدي سيناء: استجاب فورًا لاحتياجات أهالي منطقة المغارة ووجّه بتوفير المياه وإصلاح خطوط الكهرباء تنفيذًا لتوجيهات المحافظ
سيناء – محمود الشوربجي – أشاد الشيخ عبدالله جهامة، رئيس جمعية مجاهدي سيناء، بالجهود الميدانية التي يبذلها المهندس مرزق زريق سالم، رئيس مركز ومدينة الحسنة، مؤكدًا أنه يقدم نموذجًا للمسؤول التنفيذي القريب من المواطنين، والذي يحرص على متابعة احتياجات الأهالي على أرض الواقع، خاصة في المناطق النائية والتجمعات البعيدة بوسط سيناء.
وقال جهامة خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» إن المهندس مرزق زريق يستحق كل الشكر والتقدير على أدائه المتميز في مختلف أنحاء مركز الحسنة، مشيرًا إلى أن ما يقدمه من جهود لخدمة المواطنين يجسد معاني المسؤولية والانتماء، مضيفًا: “من لا يشكر الناس لا يشكر الله”، في إشارة إلى أهمية تقدير النماذج المخلصة التي تعمل من أجل خدمة المجتمع.
وأوضح رئيس جمعية مجاهدي سيناء أن رئيس مركز ومدينة الحسنة يواصل جولاته الميدانية المستمرة تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، بالمتابعة المباشرة لاحتياجات المواطنين والوقوف على مطالبهم، خاصة في المناطق النائية والقرى والتجمعات التابعة للمركز.
وأشار جهامة إلى أن إحدى هذه الجولات الميدانية قادت المهندس مرزق الأسبوع الماضي إلى منطقة المغارة، حيث التقى بعدد من الأسر التي كانت تعاني من نقص المياه وتنتظر توفير احتياجاتها الأساسية، لافتًا إلى أنه لم يكتف بالاستماع إلى المواطنين، بل انتقل إلى مساكنهم وتابع أوضاعهم عن قرب للتعرف على احتياجاتهم الحقيقية.

وأضاف أن رئيس المركز اكتشف حاجة الأهالي إلى توفير مصدر منتظم لمياه الشرب من خلال فنطاس أو خزان مياه يصل إليهم بصورة دورية، كما رصد وجود أعطال في بعض خطوط الكهرباء نتيجة الأضرار التي لحقت بها خلال السنوات الماضية.
وأكد جهامة أن رئيس المدينة أصدر توجيهاته الفورية أثناء وجوده بالموقع للعمل على توفير احتياجات الأهالي، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوصيل خدمات المياه بصورة عاجلة، إلى جانب العمل على إعادة مد أسلاك الكهرباء وإصلاح الأعطال التي كانت تعيق وصول الخدمة إلى عدد من المواطنين.
جولات ميدانية مستمرة
ولفت إلى أن هذه المواقف لم تقتصر على منطقة المغارة فقط، بل امتدت إلى العديد من المناطق والتجمعات السكانية التابعة لمركز الحسنة، مؤكدًا أن رئيس المركز يحرص خلال لقاءاته مع المواطنين على التأكيد أن جميع التحركات والخدمات تأتي في إطار توجيهات محافظ شمال سيناء الرامية إلى تحسين مستوى المعيشة وتلبية احتياجات المواطنين وفق الإمكانات المتاحة.
وقال جهامة إن الجولات الميدانية والمتابعة المباشرة للمشكلات اليومية تمثل أحد أهم عوامل نجاح العمل التنفيذي، خاصة في المناطق البعيدة التي تحتاج إلى تواجد دائم للمسؤولين والاستماع إلى المواطنين بصورة مباشرة.
وفي ختام حديثه وجه رئيس جمعية مجاهدي سيناء الشكر والتقدير للمهندس مرزق على جهوده الإنسانية والخدمية، مؤكدًا أن خدمة البسطاء والمحتاجين والوقوف إلى جانب سكان المناطق النائية تمثل رصيدًا حقيقيًا لكل مسؤول يسعى إلى أداء رسالته بإخلاص، داعيًا إلى استمرار هذه الجهود التي تسهم في تحسين حياة المواطنين وتعزيز مسيرة التنمية والاستقرار في ربوع وسط سيناء.



