أهم الاخبارالمزيد

محافظة شمال سيناء تسجل 4 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا

89 حالة تخضع للعلاج من مضاعفات كوفيد-19

شمال سيناء – صوت القبائل العربية

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بمحافظة شمال سيناء، حيث سجلت المحافظة، اليوم الإثنين، 4 حالات ثبتت نتائج تحليلها بالفحص المعملي إيجابيا. كما سجلت 5 حالات شفاء جديدة ولم تسجل المحافظة أي حالات وفاة جديدة.

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء في بيان لها، اليوم الإثنين، أن إجمالي عدد الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس بلغ 608 حالة، وعدد حالات الوفاة بلغ 240 حالة على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة.

 

أضاف البيان ارتفاع عدد حالات الشفاء إلى 3269 حالة منذ بداية الجائحة، مع وجود 16 حالة تحت الحجز للعلاج بالمستشفيات، و 73 حالة أخرى بالعزل المنزلي.

من جهته، حذر الدكتور حاسم حمدي، مدير التثقيف والإعلام الصحي، في تصريح خاص لصوت القبائل العربية.. أنه ارتفعت نسبة الإصابة اليومية بفيروس كورونا (المتحور دلتا بلس)، لافتا أن الفيروس حصد أرواح المئات منذ بداية الجائحة.

وأردف قائلا: “عجبا لنا! لا نكترث ولا نهتم والخطر يقترب من كل منزل”. موضحا أن المتحور الجديد يتميز بسرعة الانتشار الرهيبة فهو يصيب أسر بأكملها فى وقت قصير جدا. والأعراض هي “عطس وارتفاع في الحرارة وصعوبة بالتنفس وآلام بالجسد و تكسير”.

وشدد على العودة إلى اتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية مع عدم التواجد في الأماكن المزدحمة. وإذا لزم الأمر فاردتوا الكمامات ولو لوقت قصير. كذلك الأفراح عدم التواجد في الأماكن المغلقة واللجوء للأماكن المفتوحة من الحفاظ على التباعد وارتداء الكمامات أيضا. وانتهى قائلا: “عودوا إلى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية قبل فوات الأوان”.

 

هذا وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشاركات تحذر المواطنين بضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية المتبعة للحد من تفشي الفيروس قبل تفاقم الأزمة أكثر. حيث يخضع عدد 89 حالة للعلاج بشمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى