المزيد

اندلاع حريق هائل في مصنع أحذية بهذه المحافظة (صور)

أسماء صبحي
 
قامت قوات الحماية المدنية في ببورسعيد بالدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على حريق اندلع في مصنع أحذية بمنطقة السلام بحي الضواحي، صباح اليوم، ولم يتم الإعلان عن إصابات أو خسائر في الأرواح حتى الآن.
 
وكان اللواء حسني عبدالعزيز مدير أمن بورسعيد، قد تلقى إخطاراً باندلاع حريق هائل – صاحبه إنفجارات – في مصنع أحذية بمنطقة السلام، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن ورجال المباحث الجنائية وقوات الحماية المدينة إلى موقع الحريق، وتم الدفع بعشر سيارات إطفاء للسيطرة على النيران.
 

سبب الحريق

ومن جهته، أكد مصدر أمني بمديرية أمن بورسعيد، أنه تم فصل التيار الكهربائي عن المصنع والمناطق المحيطة به حتى لا تمتد النيران للمصانع المجاورة وتسهيل مهمة رجال الإطفاء، مشيرًا إلى أن المعاينة الأولية للحريق أوضحت أن سبب اندلاع النيران ماس كهربائى أدى إلى تطاير الشرر على الجلود المستخدمة في إنتاج الأحذية واشتعلت بها النيران.
 
وأضاف المصدر أنه تم تحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. والتي أمرت بندب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحادث ورفع تقرير بأسباب حدوثه. إلى جانب حصر التلفيات الناجمة عن الحريق والاستعلام من الجهات التنفيذية عن تراخيص المصنع.
 
الجدير بالذكر أن شخصين كان قد لقيا مصرعهما أمس إثر حريق شب داخل شقة سكنية بمنطقة المندرة بمحافظة الإسكندرية. وامتدت النيران إلى إحدى الشقق السكنية المجاورة، وهو ما أثار حالة من الزعر والهلع بين أهالي المنطقة. وتمكن رجال الإطفاء والحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى