أهم الاخبار

رئيس “مياة مطروح” يتفقد موقعاً جديدًا لإقامة محطة لإزالة الحديد والمنجنيز بسيوة

كتب – محمد بخات

تفقد الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحى بمطروح، اليوم. أحد المواقع المقرر تخصصها لإقامة محطة لازالة الحديد والمنجنيز جديدة بقرية المراقي في مدينة سيوه. الواقعه على بعد ٣٠٠ كم جنوب غرب مطروح، وذلك بمرافقة كل من المهندس خالد الشبودى مدير فرع سيوه والعدو عبدالمنعم إسرافيل.

وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح. أن الزيارة التفقدية بهدف تحديد موقع لإنشاء محطة إزالة الحديد والمنجنيز بطاقة إنتاجية 5000 م3/اليوم. بتكلفة مالية قدرها ١٦ مليون جنية.

وأوضح أن تنفيذ المحطة الجديدة يأتي ضمن مشاركة الشركة فى مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” المرحلة الثانية للمرحلة الأولى بمحافظة مطروح. وأن محطة المراقى الجديدة تهدف إلى خدمة الكثير من الأسر وتوفير مياة شرب صالحة لهم.

وأشار الى أن الجزء الثاني من المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة. تتضمن تنفيذ شركة مياه مطروح عدد ٤ محطات تحلية جديدة بطاقة إنتاجية ١٠٠م٣/يوم. في كل من منطقة “فوكة وكشوك عميرة وشماس والحلازين” بتكلفة اجمالية ٣٢ مليون جنية. وأيضا تنفيذ شبكة السلام بمدينة الحمام بتكلفة ٣ مليون جنية ومحطة تحلية كلية الزراعة بفوكة بطاقة إنتاجية ٥٠م٣/يوم بتكلفة ٤ مليون جنية.

جدير بالذكر أن الجزء الأول من مبادرة حياة كريمة بمطروح تستهدف عدد ٣ قري بمشروع صرف صحي مبسط. ليساعد في التخفيف عن المواطنين وذلك بقري (سيدي شبيب وزاوية العوامة وابو مزهود و سيدنا هود). بتكلفة إجمالية ٣١ مليون جنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى