قبائل و عائلات

أصل قبيلة اللام ونسبها.. وهذا أشهر شخصياتها

أسماء صبحي

يعود جذور قبيلة اللام إلى قبيلة طيء الشهيرة في منطقة شبه الجزيرة العربية، حيث اشتهرت هذه القبيلة عبر التاريخ بامتدادها الطويل. وكانت تقطن أصلاً في جبل طيء المشهور، ولكن مع مرور الزمن هاجر بعض أبنائها ليعيشوا في منطقة نجد، بينما انتقل البعض الآخر إلى شمال البادية في العراق. ويقسم أبناء القبيلة إلى فرعين رئيسيين: بنو لام في ظفير وآل فضول وآل كثير ومغيرة. وامتد نفوذ القبيلة في منطقة نجد لمدة تصل إلى ٤٠٠ عام.

نسب قبيلة اللام

تعد هذه القبيلة واحدة من أشهر القبائل التابعة لقبيلة طيء، حيث يعود نسبها إلى بنو لام بن عمرو بن طريف بن عمرو بن ثمامة بن مالك بن جدعاء بن ذهل بن رومان بن جندب بن خارجة بن سعد بن فطرة بن طيء. ومن بين أعضاء القبيلة البارزين الشاعر أوس بن حارثة الطائي.

بدر اللامي

بدر اللامي هو شاعر معروف في المملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي بشكل عام، يتميز بقدرته على كتابة الشعر الذي يعكس الأحداث السياسية والاجتماعية في البلاد. ويتفاعل بدر بشكل كبير مع جمهوره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويسعى دوماً لتعبير آرائه بطريقة متوازنة دون أن يثير الجدل. وعلى الرغم من شبابه، اكتسب بدر اللامي شهرة واسعة واحترامًا كبيراً في الوسط الشعري والثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى