عادات و تقاليد

اختطاف العروس لقضاء الليل مع ضيف.. تعرف أغرب طقوس الزواج عند قبيلة الهيمبا

أميرة جادو

تلهم القارة السمراء العالم بأسره عادات وتقاليد القبائل والبلدان المتواجدة في القارة التي تعتبر من أقدم قارات العالم، ويسكنها سكانها الاصليين وليس بهم دخلاء. ولذلك يتوارث السكان العادات والتقاليد منذ عقود، وهي التي يعتبرها العالم إنها من الاغرب علي الاطلاق.

شعب إفريقيا الأحمر

تعتبر “قبيلة الهيمبا”، الشهيرة بشعب إفريقيا الأحمر، وهي آخر قبيلة شبه بدوية في ناميبيا. هؤلاء هم السكان الأصليون الذين يقدر عددهم بحوالي 50.000 نسمة. يطلق عليهم اسم شبه البدو لأن لديهم منازلهم الخاصة. ولكنهم يضطرون إلى الانتقال بسبب هطول الأمطار أو عدم إمكانية الوصول إلى المياه. غالبًا ما تتصدر هذه القبيلة عناوين الأخبار بسبب عادات الزفاف الغريبة.

عادات الزواج في قبيلة الهيمبا

في قبيلة الهيمبا. يتم اختطاف العروس قبل الزواج، ويتم احتجازها في غرفة تحت حراسة مشددة لمدة 100 يوم، خلال ذلك الوقت. يتم وضع الطينة الحمراء على جسدها.

تتضمن تقاليد الزفاف في قبيلة الهيمبا اختطاف العروس وتلطيخها بخليط باللون الأحمر، وأثناء عزلتها، تتدلل العروس بملابس جديدة ومجوهرات باهظة الثمن.

ومن الملابس الخاصة التي ترتديها في هذا الوقت غطاء الرأس الجلدي الذي يطلق عليه أوكوري. وعادة ما تكون هدية من والدة العروس. وتظهر في الفيديو فتاة من قبيلة الهيمبا تجلس في كوخ مغلق وتغطي جسدها رمال حمراء. من أخمص القدمين إلى الشعر، الفتاة مغطاة بالرمال الحمراء. تتبع قبيلة فرافا في غانا هذه العادة أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى