حوارات و تقارير

خبراء يكشفون أهمية الاستثمار في الصناعة الزراعية لتحقيق التنمية المستدامة

أسماء صبحي

تم استقبال وفد عالي المستوى من شركة كرافت هاينز العالمية، برئاسة السيد ويليام بهرينس، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة. من قبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير. وتمت هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الاستثماري بين مصر والشركات العالمية في مجال الزراعة. وذلك تماشيًا مع توجيهات الرئاسة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية وتعزيز التصنيع الزراعي.

الصناعة الزراعية

وتم مناقشة سبل تعزيز استثمارات شركة كرافت هاينز في مصر وتحسين جودة الإنتاج الزراعي وتوسيع نطاقه ليشمل الأسواق المحلية والدولية. وفي هذا السياق، أكد الوزير القصير على ترحيب مصر بالاستثمارات الأجنبية في قطاع الزراعة. مشيرًا إلى التوجهات الرئاسية لزيادة القيمة المضافة وتعزيز القطاع الخاص في التصنيع الزراعي.

وتحدث الوزير كذلك عن التنمية الهائلة التي تشهدها صادرات مصر الزراعية الطازجة. ودعم الدولة للتصنيع الزراعي وتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة الحصيلة الدولارية من المنتجات الزراعية المصنعة.

ووجه القصير بالتعاون مع شركة هاينز لتقديم الدعم الفني والمساعدة في استحداث أصناف تصنيعية جديدة من الطماطم وضمان جودة الإنتاج. كما شدد على أهمية اتباع المعايير الزراعية العالمية. وضبط عمليات التسعير والتسويق لتحقيق أفضل النتائج في السوق المحلية والعالمية.

تحقيق التنمية المستدامة

حسب الخبير الزراعي الدكتور خليل المالكي، يعتبر التصنيع الزراعي أحد الأسس الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة في الزراعة. حيث يزيد من قيمة المنتجات ويحسن جودتها ويخلق فرص عمل جديدة. ويشدد على أهمية دور القطاع الخاص في الاستثمار والابتكار وتحسين الكفاءة الإنتاجية.

وفي نفس السياق، يؤكد نقيب الزراعيين الدكتور سيد خليفة، أن التصنيع الزراعي يسهم في تحسين توافر المنتجات الغذائية وتعزيز الأمن الغذائي. بالإضافة إلى إنتاج منتجات عالية الجودة ومطابقة للمعايير الدولية لزيادة الصادرات.

ويشير خليفة، إلى وجود تحديات مثل نقص في البنية التحتية والمعرفة التقنية بين المزارعين. وصعوبة الحصول على التمويل اللازم لمشاريع التصنيع الزراعي. ويشدد على ضرورة توفير تمويلات مناسبة لزيادة الإنتاج ودعم المزارعين وأصحاب الشركات الصغيرة في هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى