أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

بمشاركة القبائل.. تكريم حفظة القرآن الكريم بمدينة الحسنة في وسط سيناء

شبه جزيرة سيناء – محمود الشوربجي

أصوات جماعية تصدح بآيات الذكر الحكيم وسط تنافس على حفظ كتاب الله وفهمه.. مشهد يميز عدد من المناطق في شبه جزيرة سيناء خلال الأسابيع الماضية وخصوصًا عند تفعيل الأنشطة الصيفية لوزارة الأوقاف.

مشهد تشهده مسابقات محلية ودولية تقام في مختلف ربوع الدولة خلال العام، تشجع وتحفز على حفظ القرآن الكريم والعمل بتعاليمه ونشر قيم الإسلام المعتدلة الوسطية، لاسيما بين صفوف النشء والشباب وأجيال المستقبل.

بحضور أبناء القبائل وأولياء الأمور وذويهم في مدينة الحسنة في وسط سيناء. نظم مجلس مدينة الحسنة بالتعاون مع إدارة أوقاف الحسنة احتفالية تكريم لحفظة القرآن الكريم. وشارك المحاسب سعد خليل بغدادي رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء احتفالية تكريم حفظة كتاب الله تعالى بحضور عدد من قيادات الإدارات والرموز القبلية بوسط سيناء.
كما شهدت مدينة الحسنة احتفالية جماهيرية كبيرة لتكريم حفظة القرآن الكريم إلى جانب فعاليات قافلة الوديان الثقافية التي انطلقت فعالياتها أمس الأربعاء في مركز القسيمة بوسط سيناء بحضور الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي.
وأعرب رئيس مدينة الحسنة عن شكره للقائمين على تنظيم المسابقة والاحتفاء بحفظة كتاب الله تعالى. بالإضافة إلى تشجيعهم على مواصلة حفظ القرآن الكريم والإلتزام بآدابه وتعاليمه.
كما أكد رئيس المدينة أهمية تكاتف الجميع ومشاركتهم الفاعلة في العمل العام من أجل بناء وتنمية المجتمع.
تسليم الجوائز
وفي نهاية الحفل، سلَّم رئيس المركز والمنصة الكريمة الجوائز للمكرمين من حفظة القرآن الكريم وسط فرحة غامرة من الجميع. والتقط الحاضرين الصور الجماعية معهم، مطالبين بالاستمرار في حفظ كتاب الله معتبرا إياهم أمل ومستقبل مصر.
بدورهم قدم شيوخ القبائل وأولياء الأمور والأهالي شكرهم وتقديرهم لتكريم الأطفال وحفظة القرآن الكريم. لدعمهم وتحفيزهم لمواصلة رحلة العطاء في بناء مستقبل واعد. كما عمت الفرحة على وجوه الحاضرين من الأطفال وذويهم.
وحضر الاحتفالية كلا من محمد أحمد المغربي سكرتير عام المركز والمدينة، الدكتور عصام الهادي مدير إدارة الأوقاف بالحسنة، وعدد من مديري الإدارات، والشيخ حسن العرجاني والشيخ محمد العرجاني، وعدد من رموز قبائل وسط سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى