أهم الاخبارالمزيدفنون و ادب
أخر الأخبار

احتفالية استعراضية بالمسرح المكشوف براس سدر في جنوب سيناء

 

الثقافة تقيم احتفالية استعراضية بالمسرح المكشوف براس سدر في جنوب سيناء
سيناء – محمود الشوربجي
أقامت مديرية الثقافة في جنوب سيناء، اليوم الأحد، احتفالية استعراضية بالمسرح المكشوف على الكورنيش بمدينة رأس سدر.
وتضمنت الاحتفالية استعراضات لفرقة فنون شعبية التابعة لقصر ثقافة طور سيناء. و فرقة بيت ثقافة رأس سدر، وفرقة كورال رأس سدر وبعض المواهب بالمدينة.
كما حرص اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، على تفقد ميدان الكورنيش خلال جولته التفقدية بمدينة راس سدر. وتابع ميدانيًا أعمال النظافة والصيانة المستمرة به، وذلك على هامش جولته اليوم بمدينة رأس سدر، مؤكدًا على الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للكورنيش، كونه يعد متنفسًا ترفيهيًا لأبناء المدينة وروادها من السياحة الداخلية.
كما شهد محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، الاحتفالية التي أقامها فرع ثقافة جنوب سيناء، بالمسرح المكشوف على الكورنيش بمدينة رأس سدر، وذلك بحضور اللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، والمحاسب علي حمادة رئيس مدينة رأس سدر، واللواء محمود عيسي، مفوض المحافظ، للتخطيط والتنفيذ والمتابعة واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للمنح، وأحمد فريج، مدير فرع ثقافة جنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية، ومواطني المدينة.
وأشاد محافظ جنوب سيناء، بفرقة الفنون الشعبية بطور سيناء، وقرر صرف مكافأة لها قدرها 10 آلاف جنيه.
وأكد المحافظ، أنه حريص على دعم أبناء المحافظة من المواهب، وتطلعه لتكوين فرقة للفنون الشعبية من أبناء المحافظة، مشيدًا بفرقة طور سيناء الجديدة للفنون الشعبية، مؤكدًا أنها ستكون واعدة خاصة أن الشباب والفتيات بالفرقة لديهم استعداد، وسوف يستعين بهم في الحفلات القومية والزيارات والمحافل الدولية الخاصة بالمحافظة.
ووجه بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم الفرقة، و إمدادها بكافة الوسائل التي من شأنها الارتقاء بمستوى أعضائها.
وأشار إلى أنه سيجري تطوير المسرح المكشوف بالمدينة، ودعمه بمظلة وشاشة عرض كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى