أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

كورال أطفال نويبع يحيي ليالي النصر مع الأهالي والقبائل بجنوب سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

في إطار إعلان الدكتورة نفين الكيلاني وزير الثقافة أن احتفالات الثقافة بأكتوبر ممتدة من أكتوبر 2022 حتى أكتوبر 2023 .  ومع تأكيد وزير الثقافة على تحقيق مبدأ لامركزية الثقافة في نشر كافة أشكال وصور الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد. وبهذا أقامت فرقة كورال أطفال نويبع بجنوب سيناء حفل (ليالي النصر) بمدينة نويبع. وسط جمع حاشد من أسر وعواقل ومشايخ مدينة ووديان نويبع الذين تفاعلوا مع أطفالهم في تأدية الأغاني الوطنية.

وصرح الكاتب محمد نبيل، وكيل وزارة إقليم القناة وسيناء الثقافي، أن الحفل بدأ ليلة أمس الثلاثاء في الساعة الثامنة. بحضور رئيس مجلس مدينة نويبع اللواء محمد شعير والشيخ حلمي محمود السباعي. وإسلام يوسف مدير التأمينات وبعض المدرسين والمدرسات وجمهور عام.

وأكد “وكيل الوزارة” بدء الاحتفال بتلاوة آيات الله البينات بصوت الطفل محمد شعبان محارب. تلاها كلمة عن جنود مصر خير أجناد الأرض للشيخ حلمي السباعي. ثم شعر بعنوان (أكتوبر الكرامة) تأليف وإلقاء الطفل محمد شعبان محارب. ثم إنشاد قصيدة في حب الرسول بصوت الطفلة مريم أحمد جلال.

وأضاف “وكيل الوزارة” أن الفقرات الفنية لفرقة كورال الأطفال تضمنت باقة من الأغاني الوطنية، وهي المصريين أهما، ومصر اللي بجد، وفيها حاجه حلوة. إلى جانب أغاني وطنية جماعية.

وأشار “وكيل الوزارة” إلى كلمة اللواء محمد شعير الذي أعرب فيها عن اهتمامه بالفرقة وأنه داعم لها، حيث قرر لهم رحلة ترفيهية بعد مؤتمر المناخ بمدينة دهب مجانًا كهدية لأطفال الكورال، حيث قامت تدريبهم الفنانة إسراء سالم مدير بيت ثقافة نويبع والزميل إبراهيم الحسيني.

يأتي هذا ضمن دعم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة لسلسة احتفالات إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل والتي تحمل عنوان (ليالي النصر) بمحافظات ومدن وقرى ووديان شمال وجنوب سيناء والاسماعيلية والسويس وبورسعيد وهى المحافظات التي شهدت أحداث نصر أكتوبر العظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى