حوارات و تقارير

بينها استخدام “روث التماسيح” والبول لتنظيف الأسنان.. أغرب طرق تجميلية لجأت لها النساء قديما

أميرة جادو 

تسعى جميع النساء وراء الجمال منذ القدم، حيث استخدمت النساء القديمات أساليب تجميلية غير تقليدية، يعد أبرزها “ربط القدم” الذى كان سائدًا فى الصين فى القرن العاشر، حيث يجسد التطرف المنشود تحقيق الكمال الجمالى، على الرغم من الألم الذى سببته. استمرار ربط القدم يعكس المثل المجتمعية للأنوثة والمكانة.

رماد الحلزون للتخلص من النمش

وبحسب ما نشره موقع “ancient orgnins”، فأن النساء الرومانيات الطامحات فى الحصول على بشرة خالية من العيوب. من خلال استخدام خلطات من رماد الحلزون للقضاء على النمش. ما يدل على سعيهن للحصول على بشرة خالية من العيوب. وكان المكياج الرصاصي يرمز إلى الجمال الأرستقراطي.

أحمر شفاه من الخنافس المطحونة

فيما يرجع تاريخ ظهور “أحمر الشفاه” تاريخه إلى بلاد ما بين النهرين القديمة وعصر كليوباترا. يحتوي على مكونات من الخنافس المطحونة للحصول على ألوان نابضة بالحياة.

علاج البشرة بروث التمساح

وفي السياق ذاته، كان “روث التمساح”. الذي كان يعتبر في السابق من الكماليات بمثابة علاج للعناية بالبشرة في مصر القديمة وروما. ما يؤكد الجهود التي بذلتها النساء لتجديد شبابهن.

البول لتنظيف الأسنان

والجدير بالإشارة أن “نظافة الفم” لم تكن معفاة من الخصوصيات؛ استخدم الرومان “البول” لتبييض الأسنان. إن ممارسات الجمال التاريخية هذه. على الرغم من أنها غير تقليدية وفقًا لمعايير اليوم. تسلط الضوء على التصورات القديمة للجاذبية والسعي الدائم للمثل الجمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى