حوارات و تقارير

القاهرة تشهد ولاية جديدة.. الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية في العاصمة الإدارية

أسماء صبحي 

يؤدي اليوم الثلاثاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية ليصبح رئيسًا لمصر. في مبنى البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن ينتقل مقر الحكم للسيسي في الولاية الثالثة إلى العاصمة الإدارية الجديدة. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها نقل مقر الحكم بعد مرور 1150 عامًا منذ دخول الفاطميين للبلاد في عام 969.

تفاصيل حفل التنصيب

وتضمنت الأنشطة المقررة لهذا اليوم أداء الرئيس السيسي لليمين الدستورية. ومن ثم إلقاء خطاب شامل يوضح خطة الدولة للمرحلة المقبلة ورؤية المرحلة الجديدة في مختلف المجالات. السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والسياسة الداخلية والخارجية للبلاد.

وزار السيسي النصب التذكاري الجديد بحراسة الشرف. ومن ثم قام بجولة في العاصمة الجديدة بعد إطلاق 21 طلقة مدفعية تعلن بداية الولاية الثالثة. كما سيتفقد المشروعات المختلفة في العاصمة الجديدة لمتابعة آخر المستجدات في تنفيذها. وسيشهد احتفالية كبرى بمناسبة بداية الولاية الثالثة وافتتاح العاصمة الإدارية.

فوز الرئيس السيسي

تم الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في 18 ديسمبر الماضي من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات. وأسفرت النتائج عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثالثة.

وأفادت الهيئة بأن إجمالي عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي بلغ 39 مليونًا و702 ألفًا و451 صوتًا مما يشكل نسبة 89.6٪ من إجمالي الأصوات الصحيحة. وجاء المرشح حازم عمر في المركز الثاني بإجمالي أصوات مليون و986 ألفًا و352 صوتًا. ما يمثل نسبة 4.5٪ من إجمالي الأصوات الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى