أهم الاخبار

لتأدية اليمين الدستورية.. وصول الرئيس السيسي إلى مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية

وصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي. إلى مقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة. لتأدية اليمين الدستورية كرئيس للجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

الرئيس السيسي يؤدي اليمين

ووفقًا للدستور، يتم أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية قبل توليه مهام منصبه. كما يشترط أن يتم ذلك أمام مجلس النواب. في حالة غياب المجلس، يجوز لرئيس الجمهورية أداء اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا.

وعقب حلف اليمين لتولي فترة رئاسية ثالثة. سيلقي خطابًا للشعب، ثم يغادر مقر البرلمان.

بعد انتهاء إجراءات تنصيب الرئيس أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية. سيتولى رئيس الجمهورية مهام البلاد لمدة ست سنوات ميلادية. وسيحضر الجلسة وفقًا للدستور أعضاء مجلس النواب.

مواصلة العمل للتصدي للتحديات العالمية

وفي هذا الصدد قال النائب خالد عيش، ممثل عمال مصر بمجلس الشيوخ ورئيس النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية، والنائب الأول لرئيس اتحاد عمال مصر. إن حلف الرئيس عبدالفتاح السيسي لليمين الدستورية صباح اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة أمام مجلس النواب يمثل استكمالًا لمسيرة الإنجازات التي بدأت قبل سنوات. يعتبر هذا العهد الجديد أساسًا للجمهورية الثالثة. ونحن جميعًا متفائلون بأن الفترة المقبلة ستكون فارقة في تاريخ مصر الحديث. تم استعادة مكانتها الدولية مرة أخرى بفضل التحركات الدبلوماسية والقرارات الرئاسية التي كانت يد العون لكل الأشقاء في المنطقة.

و أكد النائب خالد عيش أن الشعب المصري، وخاصة عمال مصر، قد خرجوا في أيام 10 و11 و12 ديسمبر ليعبروا عن دعمهم للرئيس عبدالفتاح السيسي. اليوم نجدد دعمنا من خلال مواصلة العمل للتصدي للتحديات العالمية والأزمات الاقتصادية التي يعاني منها العالم. كلمة الرئيس أثناء حلف اليمين كانت شاملة وعبرت عن آمال وطموحات الشعب المصري العظيم. كما تعكس حرص القيادة السياسية على استكمال برامج الحماية الاجتماعية والتوسع فيها لحماية الفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف “عيش”: الرئيس نجح في إدارة كل الملفات ورعاية مشروعات تنموية كبيرة، مثل “حياة كريمة”. والتي تهدف إلى تحسين حياة أكثر من 60 مليون مواطن في قرى مصر. بالإضافة إلى ذلك. هناك مئات المشروعات القومية في جميع القطاعات. دعوة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس أصبحت منصة حوارية تجمع كافة أطياف الشعب المصري، لمنحهم فرصة المشاركة في صناعة مستقبل هذا الوطن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى