حوارات و تقارير

تضامن دولي.. تظاهرات حول العالم للمطالبة بوقف الحرب في غزة

أسماء صبحي 

شهدت عدة مدن وعواصم عالمية تظاهرات حاشدة للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية. وشارك الآلاف في التظاهرات في برلين، لندن، باريس، آرهوس، كوبنهاغن، ميلانو، هلسنبوري، احتضانًا للشعب الفلسطيني.

وتزامنت هذه التظاهرات مع اليوم 176 للحرب على غزة و “يوم الأرض” الذي يحتفل به الفلسطينيون وسط الهجمات الإسرائيلية.

تظاهرات في عواصم العالم

وفي لندن، شهدت مظاهرة حاشدة تنديدًا بواقع الحرب واستهداف المدنيين في غزة وعرقلة دخول المساعدات الإنسانية.

أما في برلين، ردد المتظاهرون شعارات تأييدًا للشعب الفلسطيني في محطة القطارات. وطالبوا بوقف الحرب المستمرة في قطاع غزة، وقد وقعت اشتباكات بين المشاركين في المظاهرة وقوات الشرطة.

وأعلنت الشرطة في برلين أن المظاهرة لم تكن مرخصة وتسببت في تعطيل حركة المسافرين، وألقت القبض على بعض المتظاهرين.

هتافات ضد إسرائيل

وفي جوهانسبرغ، نظمت مظاهرة احتجاجية أمام القنصلية الأمريكية لدعم الشعب الفلسطيني. واحتجاجًا على الهجمات الإسرائيلية في غزة وللمطالبة بوقف إطلاق النار.

أما في جنيف، خرجت مظاهرة جماهيرية رغم الأمطار الغزيرة. واجتمع المشاركون أمام مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قبل أن يتوجهوا إلى وسط المدينة. حيث رددوا هتافات ضد إسرائيل ودعمًا لحقوق الشعب الفلسطيني.

وفي باريس، طالب المتظاهرون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة في يوم الأرض. حاملين أعلام فلسطين ومرددين هتافات داعمة للشعب الفلسطيني والسلام والعدالة.

الحرب في غزة

واندلعت الحرب في قطاع غزة بعد هجوم غير مسبوق من قبل حماس في السابع من أكتوبر. وأسفر الهجوم عن مقتل حوالي 1200 شخص، بما في ذلك مدنيين بما في ذلك النساء والأطفال. وفقًا للسلطات الإسرائيلية.

وبالرد على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ”القضاء على حماس”، وبدأت حملة قصف وعمليات برية منذ 27 أكتوبر. مما أسفر عن استشهاد 32705 فلسطيني وإصابة 75190، وفقًا لوزارة الصحة التابعة لحماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى