حوارات و تقارير

أضرار غير متوقعة لكسر الصيام بالحلويات في رمضان.. تعرف عليها

أسماء صبحي 

عندما يقوم بعض الأشخاص بتناول قطعة من الحلويات قبل وجبة الإفطار لكسر الصيام في رمضان. فإنهم قد لا يدركون التأثيرات السلبية التي يمكن أن تحدث على صحتهم. ووفقًا لموقع “India.com”، سنستعرض في التقرير التالي بعض الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها تناول الحلويات على الريق في رمضان.

ارتفاع مستوى السكر في الدم

تناول الحلويات على الريق يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم. مما يحفز البنكرياس على إفراز هرمون الإنسولين للتحكم في مستوى الجلوكوز في الجسم.

الشعور بالخمول

تناول الحلويات على معدة فارغة يسبب شعورًا بالخمول، حيث يحدث ارتفاع السكر في الدم الذي يتبعه هبوط حاد في مستوى الجلوكوز في الجسم. وهذا يؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة والشعور بالتعب والرغبة في النوم.

إدمان السكر

تناول الحلويات على الريق يزيد الرغبة في تناول المزيد من الحلويات. حيث يحفز السكر المخ على إفراز هرمون الدوبامين الذي يسبب شعورًا بالسعادة.

سوء التغذية

تفتقد الحلويات الرمضانية العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم بعد فترة طويلة من الصيام، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف.

زيادة الوزن

تناول الحلويات على الريق يؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة في الجسم وبالتالي زيادة الشهية وتناول المزيد من الطعام. مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن وحدوث السمنة.

زيادة خطر الإصابة ببعض الأمراض

يزداد خطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية مثل داء السكري من النوع الثاني وأمراض القلب وتسوس الأسنان عند تناول الحلويات على الريق في رمضان.

لذلك، يجب أن يكون الانتباه موجودًا عند تناول الحلويات في رمضان. ويفضل تناولها كجزء من وجبة الإفطار بعد تناول الأطعمة الغذائية الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى