أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير

من العريش.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار على غزة

من العريش.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار على غزة

سيناء – محمود الشوربجي

عقب وصوله إلى مطار العريش الدولي اليوم السبت.. جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في غزة. وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت.

وتوجه جوتيريش فور وصوله إلى مستشفى العريش العام، لتفقد الوضع الصحي لجرحى القطاع، الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية.

وتفقد الأمين العام للأمم المتحدة اصطفاف سيارات الإسعاف أمام المستشفى وتفقد عدد من أقسام المستشفى. بجانب زيارة الجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في المستشفى.

 

كما اطلع جوتيريش على الجهود المصرية المبذولة في إستقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

 

كما ثمن الأمين العام للأمم المتحدة الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحي الفلسطينيين وإدخال المساعدات الاغاثية الي قطاع غزة، مؤكدًا على أن مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود.

بينما أضاف جوتيريش، أن زيارته إلى  محافظة شمال سيناء تشمل زيارة الجرحي الفلسطينيين في مستشفي العريش العام والاطلاع على الجهود المصرية في علاجهم، وتفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري ولقاء عدد من العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة في الجانب المصري من المعبر.

وكان محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة استقبل الأمين العام للأم المتحدة ووزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار حين وصولهم إلة مطار العريش الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى