عادات و تقاليدقبائل و عائلات

القبيلة الأكثر غرابة في العالم.. رجالها يضعون المكياج ويسرقون الزوجات

أميرة جادو 

تعتبر إفريقيا مميزة عن باقي القارات، فهي لها عاداتها وتقاليدها التي يجب الإلمام بها والعمل على معرفتها، كما يذكرها التاريخ بعاداتها التي تعد الأغرب في العالم. ومن بين القبائل والقرى العديدة في أفريقيا، كان التركيز على قبيلة أفريقية تدعى “الودابا Wadaba”.

وتعتبر قبيلة “الودابا”، من أكثر القبائل الإفريقية غرابة. حيث يقضي رجالها ساعات في صبغ شعرهم وتصفيفه ووضع المكياج لجذب النساء إليهم.

فبحسب عاداتهم، يجذب الرجال شريكة حياتهم بهذه الطريقة الغريبة. ومن المعروف عن رجال هذه القبيلة أنهم يحملون السيدات معهم في كل مكان يذهبون إليه ويقضون كل صباح في إصلاح مظهرهم حتى قبل الذهاب رعي الماشية.

مهرجان “سرقة الزوجة”

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فأن القبيلة تنظم كل عام بمهرجان “جرول” للخصوبة. وهو من المهرجانات الغريبة والمشهورة لديهم والتي تعرف باسم مهرجان “سرقة الزوجة”. حيث يرتدي الرجال ملابسهم ويتنافسون في سلسلة من الرقصات لكسب إعجاب الإناث.

وعادة ما يقوم “رجال القبيلة” بوضع الريش في شعرهم أو يرتدون أغطية رأس متقنة لإبراز ارتفاعهم. علاوة على أنهم يقومون بحلق الشعر من جباههم ويضفرون الباقي على ظهورهم، وغالبا ما يزينه بالخرز.

تعدد الأزواج

والجدير الإشارة، أن القبيلة الأكثر غرابة في العالم تعيش بدولة تشاد الأفريقية. ولهم عادت غريبة لا تمانع من الشخص المتزوج أن يعاشر سيدة أخرى متزوجة في حال الفوز بالمسابقة.

وقد تم اختيار من قبل أحد السيدات التي تحضر المسابقة. ويمكن للمرأة أن تترك زوجها الحالي وتتزوج من الرجل الذي اختارها. مما يعني أن بعض رجال قبيلة الودابي سيكون لديهم عدة زوجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى