المزيد

أبرزها تعذيب العروس.. تعرف على أغرب عادات الزواج حول العالم

أميرة جادو 

تختلف الثقافات والحضارات من بلد لآخر، وبالتالي فإن العادات والتقاليد تختلف بشكل كبير بينها، وخاصة فيما يتعلق بالزواج والارتباط.

أغرب عادات الزواج

تعتبر العلاقة الزوجية مقدسة في كثير من الدول، ويجب على الطرفين بذل جهود لإثبات رغبتهما في إتمام الزواج. وفي هذا المقال، سنستعرض بعض العادات الغريبة والمخيفة في مراسم الزواج.

قرص شفاه في أثيوبيا

تعرف أثيوبيا بتعدد قبائلها وغرابة عاداتها في الزواج. في قبيلة سورما، قبل حفل الزفاف بفترة قصيرة، تقوم العروس بخلع أسنانها السفلية ووضع قرص من الطين في شفتها السفلية. يزداد حجم القرص مع زيادة قيمة المهر المقدم للعروس.

مهر من أذيال الفئران في إندونيسيا

في جزيرة جاوة الشهيرة في إندونيسيا، يقدم مهر العروسة من أذيال الفئران. حيث يقوم العريس بتقديم 25 ذنب فأر للإدارة المحلية للجزيرة كجزء من مراسم الزفاف.

وهذا الإجراء يهدف إلى التخلص من مشكلة الفئران في الجزيرة.

الزواج من الكلاب والشجر في الهند

تشتهر الهند بالأفراح التقليدية المليئة بالعجائب والغرائب. وكما هو معروف، تحتوي الزفافات الهندية على العديد من العادات الغريبة.

على سبيل المثال، إذا وُلِدت فتاة في فترة معينة مشؤومة وفقًا للتقويم الهندوسي، يعتَقَد أن زوجها سيموت في غضون عام.

ولتجنب ذلك، تتم مراسم زواج مختلفة تعرَف باسم “مانجليك”، حيث يتم زواج الفتاة أولاً من شجرة أو كلب، وبعد انتهاء العام المشؤوم، يتم الزواج الحقيقي.

مخيمات الدهون في موريتانيا

في موريتانيا، غالبًا ما تحاول العروس زيادة وزنها قبل الزواج بدعوى أن الوزن الزائد يشير إلى الثراء والراحة المادية.

وبالتالي، يتم إرسال العروس قبل الزواج إلى مخيمات تعرف بـ”مخيمات الدهون”، حيث تتمكن من زيادة وزنها.

إثبات الرجولة في الصين

في قبيلة التبت في الصين، خلال مراسم الخطبة، تصعد العروس على حصان بري وتحاول تجاوز سلسلة من العقبات المختلفة. تعتبر هذه المراسم اختبارًا للشجاعة والقوة، ويجب على العريس إظهار قدرته على السيطرة على الحصان وتجاوز العقبات بنجاح لإثبات جدارته في الزواج.

ربط العروس بشجرة في إيرلندا

يعتقد الشعب بوجود الأرواح، ولذلك يقومون بتجميع أشياء غريبة ومقززة ورميها على العروس لطرد الأرواح الشريرة التي قد تؤثر على سعادة العروسين. وليس هذا كل شيء، فقد يتم ربط العروس بشجرة للإعلان عن عدم قدرتها على التحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى