اجتماعيات

اقراء كلمات النائب ابراهيم ابودوح فى رثاء الحاج محمود العربى …. تاجر مع الله

تاجر مع الله … فـ أحبه عباد الله

الاخ الفقيد محمود العربي

 

صاحب أكبر صرح صناعي توشيبا العربي وغيرها من مدارس ومؤسسات خيرية وإنسانية وأعمال مجرده خالصه لوجه الكريم

 

تجل هذا الصدق في في هذا المشهد المهيب مشهد تشيع جثمانه الي مثواه الأخير طوفان من البشر ومن الحب الجارف أنها التجاره مع الله وملامسة الواقع ومعرفة حقيقة الدنيا والايام

 

#أدعوكم_أهلي_وأحبتي للترحم علي رجل وطني أنشأ وبني وعمر وفتح الألف من البيوت رجل فاض عليه الكريم بالخير ففاض علي عباد الكريم وأنشاء مؤسسات خيريه وصلت إلي أقاصي حدود مصر رحمك الله وأسكنك فسيح جناته

 

#الي أبنائي الشباب انقل لكم سطور من كتاب الفقيد الذي تحدث فيه عن مسيرته منذ بداية حياته عاملاً الي صاحب محل الي وكيل ختاماً بوصول أسمه إلي أن يكون بحق اسطوره مصريه أثني عليها الرئيس وأرسل له السلام في مؤتمر بني سويف منذ أيام

 

واليكم سطور من كتاب الفقيد #سرحياتي

 

قصة نجاح كبيرة، احتاجت 50 عاما لتترك علامة في كل بيت مصري. ولتكون نموذجاً فريداً في عالم الأعمال؛ فهي مليئة بالمعاناة والتجارب الثرية والنجاحات الهائلة، ولم يحد يوماً عن مبادئه وقيمه حتى في أحلك الظروف.

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

🔴 في كتابه الجميل “سر حياتي”، يقول أن “الفرصة هي التي تصنعها أنت بمجهودك، بعقلك، وساعديك، بتعاونك مع الآخرين”.

⬅️ بدأ بمحل في منطقة الموسكى، وعندما قررالتوسع في تجارته اشترى 3 أفدنة بـ 25 ألف جنيه للفدان في قويسنا، وبدأ بتصنيع المراوح الكهربية.

⬅️ بعد 20 عاما من التجارة والصناعة، تحت اسم “العربي” حصل على توكيل “توشيبا” اليابانية في مصر.

⬅️ كان حلمه انتشار ثقافة التصنيع في مصر، أسوة بدول شرق آسيا، مؤكدا أنه يؤمن بأن الإنسان هو من يصنع الحظ، وأن الإتقان والإخلاص والالتزام أهم أسباب النجاح في العمل.

⬅️ وضع العربي منظومة قيم لشركته الكبيرة، واصفا إياها بأنها هي التي تحدد درجة قوة وقدرة أي كيان على الاستمرار، وإحدى هذه القيم “عدم تغيير الكلمة مع العملاء، مهما كانت الخسائر”.

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

⬅️ يقول صانع الثقة: “خلال مشوار حياتي، أيقنت أن نقل الخبرات هي أساس نجاح أي مشروع كبير، وآمنت أن التعليم والتربية بالاقتداء هما الأنجح بلا شك، فكان أهم شيء عندنا أن يكون كل المديرين والقادة قدوة طيبة لكل تلك الأعداد من الشباب والبنات الذين قدّر الله لهم أن يعملوا معنا”.

⬅️ أنشأ مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية وهى مدرسة فنية تجمع بين التدريب والتعليم. تقبل المتفوقين بعد المرحلة الإعدادية، ويعمل في مصانع العربي 90 % من خريجي هذه المدرسة.

⬅️ يقول في نهاية كتابه: “القرآن هو سر نجاحي، فمن خلاله عرفت الحلال والحرام وتعلمت الآية القرآنية التي أصبحت دستور حياتي إلى الآن وهى «وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون»

 

البقاء لله وحده وخالص العزاء للأسرة

وللفقيد الرحمه والمغفره بإذن الله

إبراهيم خليفة أبودوح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى