عادات و تقاليد

أغرب العادات في العالم.. “مدينة الموت” ترقص لتحرير الأرواح 

أميرة جادو 

أغرب العادات في العالم، تشتهر الهند بالتنوع الثقافي والحضاري، وتضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطوائف الدينية. الهند تحظى بتعدد إثني وقومي، حيث يتواجد الهندوس والمسلمون والمسيحيون والبوذيون والسيخ. اللغتين الهندية والإنجليزية هما اللغتان الرسميتان في الهند، وهناك أيضًا 41 لغة أخرى متنوعة.

أغرب العادات الهندية.. الانتحار بالغرق

من بين الطقوس الغريبة والمختلفة في الهند، يشتهر “الانتحار بالغرق” كظاهرة غريبة ومأساوية.

تعتبر الهند من بين الدول التي تشهد أعلى معدلات الانتحار في العالم، وفقًا للإحصائيات.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن 30٪ من حالات الانتحار في جميع أنحاء العالم تحدث في الهند والصين.

ظاهرة الانتحار بالغرق تعتبر معتقدًا لبعض الطوائف الهندية، وقد زاد انتشارها بين الشباب في السنوات الأخيرة وفقًا لبعض الباحثين. يعزى ارتباط الطقوس الهندية بالموت إلى التنوع العرقي الكبير والتعدد القومي في الهند، مع تنوع الطوائف الدينية.

 الاحتفال بالموت في الهند

يتضمن طقوس متنوعة، وتعكس مدى الحب للمتوفى ومحاولة اكتساب روحه بداخل نفوس وأرواح المحبين، وهي أيضًا تعبير ديني يهدف إلى الاحتفاء بالمتوفى وتكريمه بسبب مكانته الرفيعة لدى المجتمع.

من المهم أن نفهم أن هذه الطقوس والتصورات تنتمي إلى جزء من تراث وثقافة الهند، وقد تختلف عن المفاهيم والممارسات في ثقافات أخرى.

معتقد لبعض الطوائف

ومن جهته، أوضح الدكتور باشي كاركاري، باحث علم الاجتماع الهندي، أن ظاهرة الانتحار بالغرق هي بمثابة “معتقد عند بعض الطوائف الهندية، وللأسف انتشرت بين فئة الشباب خاصة في السنوات الأخيرة”.

كما لفت باحث علم الاجتماع إلى أن الطقوس الهندية وارتباطها بالموت ناجم عن “تنوع العرقيات الكثيرة والمنخرطة في إقليم الهند الشاسع المساحة، رغم تفاوت الطوائف الدينية”.

ونوه “خبير علم الاجتماع”، بأن الاحتفال بالموت له طقوس عدة، لكنها تحمل دلالات من بينها “مدى الحب للمتوفي ومحاولة اكتساب روحه بداخل نفوس وأرواح محبيه، كما أنها معتقد ديني يحاولون من خلاله الاحتفاء بالمتوفي وذلك لمكانته الرفيعة لديهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى