عادات و تقاليدقبائل و عائلات

أغرب عادات الزواج.. قبيلة هندية تجبر الفتيات على الزواج من شجر الموز

أميرة جادو 

أغرب عادات الزواج، يضم العالم الكثير من الشعوب التي تتبع عددا من الطقوس الغريبة والأساسية، لاسيما المتعلقة بالزواج، والتي أصبحت عادات وتقاليد لديهم لا يتم الزواج بدونها.

أغرب عادات الزواج في الهند

تختلف طقوس الزواج من دولة إلى أخرى، والسر وراء تنوع هذه الطقوس في الهند هي العادات والتقاليد والمعتقدات الدينية، والطوائف والمذاهب والتي تتنوع بحسب المنطقة والمكان. إلا أن هناك عادات غريبة ما زالت مرتبطة بالزواج في بعض القبائل في القرن الحادي والعشرين، مثل زواج الفتيات من الأشجار.

تعتبر الهند من الدول التي تمتلك أغرب العادات في العالم، ومن بين الطقوس الزواجية الأغرب، هناك قبيلة في قرية دهارارا بولاية بيهار في شمال الهند، تؤمن بعقيدة زواج النساء من الأشجار.

واحدة من أغرب العادات حول العالم، التي تم الكشف عنها قبل 15 عاماً. تتعلق بالممثلة الهندية المشهورة آيشواريا راي وزواجها من شجرة.

تروي بعض العادات الهندوسية القديمة أن السبيل الوحيد لكسر لعنة العروس هو الزواج من شجرة الموز ومن ثم تدمير الشجرة.

ووفقًا لما نشره موقع “كيه بي آر”، فإن هذا الطقس يتم في بنغالور في جنوب الهند.

الزواج من الشجر.. حفل كومبا فيفا في الهند

وتقوم نساء قبيلة “مانجليك” بأداء حفل يسمى “كومبه فيفا”، حيث يتم زواجهن من شجرة أو وعاء طين، وبعد انتهاء مراسم الزواج مباشرة. يجب تحطيم الوعاء الطيني للإشارة إلى أن المرأة أصبحت أرملة.

تحول زواج النساء من الأشجار إلى تقليد في قرية دهارارا الهندية. حيث يعتبر وسيلة لحل مشاكل بعض النساء، حيث يجب على العروس أن تتزوج أولاً من شجرة الموز قبل زواجها الفعلي. وعلى الرغم من غرابة هذا العمل، يعتقد أن شجرة الموز ستكون قائمة بدور الوصي عليها.

يوم الزفاف

وفي يوم الزفاف، تضع العروس وشاحًا أحمر مقدسًا حول جذع الشجرة وتعانقها بلطف. وبعد انتهاء الحفل، يمكنها الزواج من شخص حقيقي، وهو الرجل الذي سيصبح زوجها.

وبين هذا وذاك، يسارع كل أب إلى زرع شجرة موز أو مانجو عند ولادة ابنته. حيث يعتقد أنه مع اقتراب زواج ابنته، ستكون الشجرة قادرة على إعطاء ثمار تساعد في تغطية مهرها وتكاليف حفل الزفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى