أهم الاخبارالمزيدفنون و ادب
أخر الأخبار

المقهى الثقافي بقصر ثقافة العريش بحضور ورعاية محافظ شمال سيناء

وحضور رئيس اللجنة الثقافية بمجلس النواب المصري

كتب – حاتم عبدالهادي السيد

افتتح اللواء محمد عبدالفضيل شوشة اليوم الموافق أول أبريل العاشر من رمضان فعاليات المقهى الثقافي السيناوي بحضور العميد محمد نبيل رئيس إقليم القناة والدكتور نادر مصطفى رئيس اللجنة الثقافية بمجلس النواب المصري ورئيس تنسيقية الأحزاب في القاهرة ونخبة من الشخصيات العامة ومجلة روزاليوسف وجريدة صوت الأمة العربية ومجلة صوت القبائل العربية وعدد من القنوات التلفزيونية.

أدار اللقاء الشاعر حاتم عبدالهادي السيد الأمين المساعد لحزب مصر أكتوبر بشمال سيناء وعضو اتحاد كتاب مصر.

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية من حاتم عبدالهادي رحب فيها بالضيوف ومحافظ شمال سيناء والوفد المرافق له كما قام بتهنئة القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان.
وتناول الشاعر القدير حسونة فتحي ضيف اللقاء دور القوات المسلحة وأبناء سيناء قبل وبعد حرب أكتوبر متناولا الدور الوطني لمنظمة سيناء العربية وأبناء سيناء مثل حلمي البلك والفريق أول فؤاد ذكري في حرب أكتوبر وكذلك دور المخابرات برئاسة اللواء لبيب شراب مدير المخابرات في حرب أكتوبر كما ألقى قصيدة شعرية تتناول بطولات حرب أكتوبر.

كما ألقي أدباء سيناء قصائد وطنية للشاعر القدير عبدالكريم الشعراوى والذي أشاد بدور الأجهزة الأمنية في تحرير سيناء بقيادة القوات المسلحة وكلمة من الروائي عبدالله السلايمة عن دور الرواية العربية في حرب أكتوبر .

كما ألقي العميد محمد نبيل رئيس الإقليم الثقافي كلمة أشاد فيها بدور القوات المسلحة في حرب أكتوبر باعتباره أحد أبطال أكتوبر .

وأشاد الأستاذ محمد عبدالنبي مدير الإذاعة بالدور الوطني لأبناء سيناء في كل العصور.
حضر اللقاء الأستاذة منى ابو المعاطي مدير إدارة العريش التعليمية والأستاذ أحمد الحلواني وممثلين عن الأزهر ووزارة الأوقاف بحضور الأستاذ أشرف المشرحاني مدير عام ثقافة شمال سيناء.

كما أشاد الدكتور نادر مصطفي رئيس لجنة الثقافة العامة بدور الأدباء واتحاد كتاب مصر في مساندة الدولة المصرية في الشأن الثقافي .

وتم عقد لقاء مفتوح تناول القضايا الثقافية التي تهم الأدباء حيث طرح حسونة فتحى عودة مؤتمر القناة وسيناء الثقافي للانعقاد لأن هذه المؤتمرات تجسد الهوية الوطنية وهي ذاكرة الوطن.

ووعد رئيس اللجنة الثقافية بمجلس النواب بالبرلمان المصري بزيارة أخري لمدينة العريش ليجتمع فيها مع الأدباء والسياسيين لمناقشة القضايا العامة الثقافية ومسألة التنسيق بين الأحزاب بناء على مطالبة من الشاعر حاتم عبدالهادي السيد الأمين العام المساعد لحزب مصر أكتوبر وعضو نادي الأدب بالعريش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى