أهم الاخبارالمزيدسياسة واقتصاد القبائل
أخر الأخبار

إنطلاق مهرجان الهجن في العلمين في نسخته الثالثة (صور)

 

مطروح – عمر محمد

أعلن تبارك ريزة القاسمي المدير التنفيذي لمضمار الإبل في مدبنة العلمين أن مهرجان العلمين الثالث إنطلق في نسخته الثالثة بمشاركة 900 متسابق، في منطقة جنوب سيدي عبدالرحمن 15 كيلو في عمق الصحراء الغربية بنطاق مركز العلمين في محافظة مطروح ينظمة الإتحاد المصري للهجن، وبرعاية ودعم من الإتحاد الإماراتي للهجن، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية.

وأضاف ريزة، اليوم الإثنين أن مهرجان الهجن في مدينة العلمين يشارك فيه 900 متسابق من عدة محافظات منهم مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية والوادي الجديد.

 

أشواط صباحية ومسائية

وأشار ريزة إلي أن أشواط السباقات الصباحية بمهرجان الهجن في العلمين 20 شوط سباق بين الهجن تبدأ من الساعة الخامسة فجراً وحتي الساعة التاسعة صباحاً، واشواط أخري مسائية تنطلق الساعة الخامسة مساءً وحتي الساعة السابعة مساءً.

 

جوائز للفائزين في مهرجان الهجن

وأوضح تبارك ريزة أن المهرجان يستمر علي مدار يومين وهناك جوائز مادية للفائزين في أشواط مهرجان الهجن الفائز الاول في كل سباق يحصل علي أعلي الجوائز والتقييم من لجنة الحكام، وسيتم تنظيم حفل تكريم في نهاية مهرجان الهجن في نسخته الثالثة، مساء اليوم، بحضور جميع المشاركين من المتسابقين، ولجنة الحكام وممثلي الإتحادين المصري والإماراتي للهجن، وتحدد قيمة الجوائز من خلال منظمي المهرجان.

 

وأكد أن مهرجان الهجن يعمل علي المساهمة في إحياء التراث البدوي للقبائل، وزيادة نسبة المشاركين في رياضة الهجن، والتي لها جمهور كبير علي مستوي مصر والوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى