أهم الاخبار

مؤسسة الشجرة وإدارة التثقيف والإعلام تنفذ حملة توعية ضد كورونا بشاطيء مدينة العريش

 

العريش – تقرير يكتبه: محمود حسن الشوربجي

دعت مؤسسة الشجرة للتنمية والفن بمناسبة اليوم العالمي للبيئة إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء، للمشاركة في حملة توعية ظهر اليوم للوقاية من فيروس كورونا ضمن حملاتها التوعوية المستمرة في مدن المحافظة، وشاركت إدارة التثقيف في فعاليات الحملة في شاطيء مدينة العريش.

من جهته أكد فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي فى مديرية الصحة، في تصريح خاص لـ “صوت القبائل العربية” خلال ندوة اليوم بشاطيء العريش أنه تم تطعيم 7280 حالة بلقاح فيروس كورونا على مستوى المحافظة، لافتا إلى أن اللقاح آمن ولا يحدث أعراض جانبية سوى المتوقع بعد تلقي التطعيم.

 

وأضاف عثمان أن اللقاح أثبت فاعليته بتسبة 86% وأن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلة قدرة منعه إلى حدوث إصابات عنيفة أو متوسطة إلى 100%، لافتا إلى أنه يتم استقبال الراغبين في التطعيم ومساعدتهم على التسجيل في الموقع المخصص لحين تلقي رسالة بموعد التطعيم للجرعة الأولى، وتحديد موعد الجرعة الثانية للتطعيم التي تكون بعد 3 أسابيع أو 12 أسبوعا بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح، مشيرا إلى أن الفترة الزمنية بينهما تعود إلى نوع اللقاح الذي تلقاه المواطن.

وأعلن عن استمرار التوعية بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، وفي مقدمتها تحفيز المواطنين على التسجيل للحصول على التطعيم، وأنه كان في مقدمة من حصلوا على التطعيم كل من اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والعديد من مديري المديريات ورؤساء المصالح ومجالس المدن والقيادات، إلى جانب أعضاء الأطقم الطبية، لافتا إلى أن التسجيل في الموقع والخدمة الطبية في تلقي اللقاح مجانية.

من جهته، أكد عبد الغفار شعلان مراقب عام الثقافة بالعريش، أن التسجيل للحصول على لقاح كورونا متاح خلال مواعيد العمل المقررة بمركز التطعيم يوميا بما في ذلك من عطلات رسمية، لافتا إلى وجود عدد 3 مراكز للتطعيم بالمحافظة وهي العريش وبئر العبد والشيخ زويد.

 

هذا واستعرضت الحملة التي تقيمها مؤسسة الشجرة برئاسة محمد سعيد التمساح و سيد العدل، رئيسي مجلس الإدارة للمؤسسة طرق الوقاية من فيروس كورونا وأهمية ارتداء الكمامات الواقية وخصوصا في أماكن التجمعات والمناطق المزدحمة.

 

ووفقا لتصريحات خاصة مسبقة للدكتور حاسم حمدي، مدير عام التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة بشمال سيناء، لـ “صوت القبائل العربية” أنه هناك زيادة ملحوظة في الإقبال على مركز التطعيم واللقاح بمستشفى العريش العام، وذلك لغرض التسجيل على موقع الوزارة الرسمي للحصول على التطعيم أو تلقيه، وذلك في إطار التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين بمدن المحافظة على التسجيل لتلقى التطعيم والحصول عليه (للجرعتين الأولى والثانية)، لافتا إلى استمرار العمل في المركز يوميا لاستقبال الراغبين في التسجيل أو تلقي جرعة التطعيم من مختلف فئات المواطنين العمرية، خاصة الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وأن المركز يستقبل العديد من المواطنين يوميا بغرض التسجيل أو الحصول على التطعيم بعد تلقيه رسالة من الوزارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى