أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ندوة لإعلام العريش توصي بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي سليم للحفاظ على صحة الأم

سيناء – محمود الشوربجي

انتهت مساء اليوم الثلاثاء، الندوة الإعلامية التى نظمها مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ودارت حول الحفاظ على الصحة العامة للأم وحاضرت فيها الدكتورة ريهام الغزال مسئولة التثقيف الصحى بإدارة العريش الصحية، وذلك بنادى السعادة بحضور الحاجة فاطمة نصار مدير النادى وعضوات النادى، وأشرف وأدار اللقاء نجوى إبراهيم أخصائية إعلام.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن الدكتورة ريهام الغزال تحدثت حول أهمية اهتمام المرأة بصحتها بداية من جسدها في مراحل الحمل والولادة والرضاعة. والاهتمام بغذائها الصحيح حتى تكون قوية جسدياً وعندها المقدرة على الحمل وإنجاب أطفال أصحاء والابتعاد عن الأطعمة المصنعة والمهرمنة. وأهمية شرب الماء والعصائر الطبيعية. وعدم الإكثار من السكر والبعد عنه تدريجياً.

بالاضافة إلى النوم السليم ويجب ألا تقل فترة النوم عن ٨ ساعات وكان من أهم الإستفسارات فى اللقاء ما هي الأطمعة الصحية للمرأة أثناء فترة الحمل؟ و ما هي العادات الضارة التي يجب تجنبها لعدم التأثير على الحمل وما هي الطرق الصحية للولادة الطبيعية.

ومن أهم التوصيات التى جاءت فى اللقاء ضرورة اهتمام المرأه بالنشاط البدني وممارسة الرياضة والبعد عن المسكنات في وقت الدورة الشهرية للفتاة حتى لا تتأثر بعد الزواج وتكون إعاقة لها في عدم الإنجاب وضرورة الاهتمام بالصحة النفسية، وتقديم الزوج الدعم النفسي للمرأة في مرحلة الحمل. ويجب على المرأة الاهتمام بنفسها وصحتها حتى تستطيع  الاعتناء بأطفالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى