أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

«فودة» يتابع الأعمال النهائية بالقرية التراثية بمنطقة الهجن بشرم الشيخ

في إطار الاستعداد للمهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث

سيناء – محمود الشوربجي

تابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، الأعمال النهائية بالقرية التراثية بمنطقة الهجن بشرم الشيخ. وذلك في اطار الاستعداد للمهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث بشرم الشيخ.

وقال محافظ جنوب سيناء في تصريحاته، أن القرية يتم إنشائها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي. لتكون جاهزة للافتتاح على هامش انطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث. بحضور كبار الشخصيات من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد محافظ جنوب سيناء أن العمل يجرى على قدم وساق لاستكمال التشطيبات النهائية الجارية بها وأعمال التجميل والزراعات واللاند سكيب وتركيب عدد من الجداريات.

وأشار المحافظ إلى أن القرية التراثية تشمل 10 ورش حرفية، و 2 قاعة عرض، مخازن، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة و لاند سكيب، لافتا أنه تم الانتهاء من أعمال المنصة الرئيسية و مدرجات الجمهور والمسجد ، والوحدة البيطرية ، و المرحلة الأولى من أماكن إيواء الهجن، وكذا الانتهاء من أعمال شبكة الطرق والجداريات الفنية والأعمال الإبداعية التي تثري منطقة الهجن وتزيد من الأعمال الجمالية بها.

كان برفقة المحافظ خلال الجولة القيادات التنفيذية للمحافظة، ورئيس مدينة شرم الشيخ، وكان في استقباله بموقع العمل ممثلي الشركات المشرفة والمنفذة للمشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى