أهم الاخبارالمزيدفنون و ادب
أخر الأخبار

ورش رسم وموسيقى ومعرض كتاب بقافلة الثقافة للجميع لأطفال الشيخ زويد

أطفال «الشيخ زويد» ترسم لوحات لشهداء الوطن ولمشروعات التنمية

سيناء – محمود الشوربجي

واصلت قافلة «الثقافة للجميع» تقديم فعالياتها الثقافية المتنوعة بشمال سيناء خلال إجازة نصف العام الدراسي. حيث قدمت خلال الأسبوع الأول من فبراير بقصر ثقافة العريش أنشطة ثقافية فنية وأدبية لأبناء دار رعاية الأطفال بالعريش مع عدد من مدارس العريش. وقدمت خلالها فرق كورال أطفال العريش لوحات فنية استعراضية لجمهور الأطفال.

وخلال الأسبوع الثاني من فبراير تستكمل قافلة الثقافة للجميع فعالياتها بمدينة الشيخ زويد حيث أقامت ثقافة شمال سيناء ورش رسم للأطفال مدارس الشيخ زويد بإشراف الفنانة التشكيلية إيناس سمير مدير قصر ثقافة العريش بالتعاون مع أشرف خيرت مدير قصر ثقافة الشيخ زويد.

وصرح الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن الأطفال تنافسوا على انتاج لوحات فنية تناولت موضوعاتها مشروعات التنمية في شمال سيناء. كما تفاعل الأطفال مع صورة العلم وبورتريهات لشهداء الوطن من أبناء سيناء ورجال الجيش والشرطة.

وأضاف “نبيل” أنه وصل عدد أطفال ورش الرسم من البنات والأولاد الثلاثين من أطفال الشيخ زويد. وقدمت القافلة من خلال إدارة الشؤون الثقافية لفرع ثقافة شمال سيناء بإشراف صفاء حمدى التى أقامت معرض كتاب متنقل لأطفال الشيخ زويد. بينما قدم المعرض تخفيضات كبيرة وبمقابل زهيد لتشجيع الأطفال على اقتناء الكتب وممارسة القراءة .

كم أوضح “نبيل” أن فرقة التلقائية قدمت عرضًا فنيًا لأطفال الشيخ زويد تفاعل معه الأطفال وتغنوا بالأغاني الوطنية التي أضفت روح البهجة على نفوس الأطفال. وألقت الطالبة لاما محمد شعر عن سيناء بمدرسة الشهيد شريف حسين الابتدائية، وكذا الطالبة أماني حسين ألقت قصيدة عن شهداء سيناء. والطالبة رزان محمد حسين من قبيلة القواسم بمدرسة الحمايدة الصف الثاني الإعدادي ألقت قصيدة بعنوان (مدرستي). بينما تغنت الأختين رهف وأسيل أحمد بالصف الخامس الابتدائي بأغنية (أنا ابن مصر) و (تحيا مصر).

ولفت “نبيل” إلى فرقة أطفال العريش الاستعراضية التي قدمت عروضًا فنية على الأغاني الوطنية بقيادة مدربهم الفنان مصطفى خضري، أاشرف على قافلة الثقافة للجميع أشرف المشرحاني مدير عام ثقافة شمال سيناء ومحمود حنفي وقام بالدعم الفنى عيد سليمان شتيوى وحاتم إبراهيم وعادل مسلم و محمد حلمى ومدرب الفرقة الفنان جامع عبد الرسول ومن قصر الشيخ زويد جمال سالم ومحمد محمود ومن الإقليم محمد غنيم وإبراهيم الشحات.

يأتي هذا النشاط الثقافى بمدينة الشيخ زويد نتيجة لتوصيات الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة التي جعلت على قمة أولويات العمل الثقافي رعاية النشء واكتشاف المواهب وتدريبها ، ومن خلال دعم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى