أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ندوة لمركز إعلام العريش توصي بالزراعات النظيفة حرصًا على الإنسان والبيئة

 

سيناء – محمود الشوربجي

نظم مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات صباح اليوم الثلاثاء، ندوة حول البيئة وتأثيرها على السكان حاضر فيها المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء وحضرها المهندس عماد محمد ابو مالك مدير إدارة  التدريب وعدد من المرشدين الزراعيين والعاملين بمديرية الزراعة.

وأفاد عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش، خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن المحاضر سلط الضوء على البيئة وتأثيراتها على الإنسان والعكس، حيث تطرق خلال حديثه عن المبيدات الحشرية التي تضر بالبيئة وبالإنسان أيضًا.

وقال “الإمام” أن المحاضر تحدث في البداية عن البيئة التي تؤثر وتتأثر بالإنسان وعن بحث السكان عن التجمعات الزراعية للحياة فيها. وأكد خطورة استخدام المبيدات الزراعية وتأثيرها على البيئة وصحة الإنسان.

كما أشار “وكيل وزارة الزراعة” إلى تدخل الإنسان الذي تسبب في الاعتداء على الرقعة الزراعية، مطالبًا عند إقامة المساكن والبناءات المختلفة للأشخاص والدولة ضرورة الاهتمام بالمسطحات الخضراء لتحقيق الراحة النفسية وتوازن البيئة.

بينما لفت إلى وجود خطة لزراعة ١٠٠ مليون شجرة منها شجر مثمر وزينة وطارد للحشرات.

وأوضح “الإمام” أن المحاضر أجاب على الاستفسارات التى تمثلت فى لماذا لا يتم منع إشغال مجرى السيل منذ البدايه قبل حدوث تلفيات؟ هل خطط الدولة على المدى البعيد تؤتي ثمارها للمواطنين ومدى استجابة المزارعين لإرشادات وتوجيهات المرشدين الزراعيين.

وفي ختام الندوة.. أوصى اللقاء بضرورة الاهتمام بتحسين البيئة حفاظا على صحة الإنسان من خلال زراعة الأشجار ونظافة المكان. وعدم إقامة اى منشآت أو زراعات فى مجرى السيل حرصا على سلامة المواطنين . والتدريب المستمر للمرشدين الزراعيين. وتعاونهم مع المزارعين للوصول إلى أعلى انتاجية وتحقيق مكاسب للمزارع وجودة فى المحصول.

كما طرح وكيل وزارة الزراعة فكرة معالجة مشكلة قناديل البحر خلال فصل الصيف وخصوصا شهر يوليو لجذب المصطافين والسياح لشمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى