أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ندوة لإعلام العريش حول التغيرات المناخية والاقتصاد الأخضر

 

سيناء – محمود الشوربجي

نفذ مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات عصر اليوم السبت، ندوة حول التغيرات المناخية والاقتصاد الأخضر بنادى العريش الرياضي بشمال سيناء.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش أن الندوة حاضر فيها المهندس عبد الله الحجاوى رئيس جمعية حماية البيئة ومدير عام شئون البيئة بشمال سيناء سابقًا، في حضور أمين كريم بنادى العريش ومحمد رشدى مدرب الأكاديمية  الرياضية ومجموعة من أعضاء الأكاديمية.

وأوضح “الإمام” أن المحاضر تحدث فى البداية حول تعريف البيئة والمقصود بالتغيرات المناخية ومفهوم الاقتصاد الأخضر بصورة مبسطة. وأشار إلى معنى التصنيع الأخضر وهو الذى لا ينتج عنه ملوثات أو مخلفات.

وأضاف “الإمام” أنه أجاب على بعض التساؤلات التى دارت حول الفرق بين الطقس والمناخ وكيفية التكيف مع التغيرات المناخية والمشروعات الصديقة للبيئة و التى يمكن إقامتها فى شمال سيناء .

ولفت إلى أن اللقاء أوصى  بضرورة الحفاظ على المكان الذى نعيش فيه أو نستخدمه سواء بيت أو مدرسة أو نادى. وضرورة إنشاء صناعات تهتم بالاقتصاد الأخضر ويكون أحد معاييرها للحفاظ على البيئة.

وفي ختام الندوة نصح الشباب والطلائع بعدم إلقاء المخلفات فى الشارع ووضع القمامة فى الأماكن المخصصة لها حتى لا نساعد على تكاثر الذباب والبعوض.

وأثنى المهندس عبد الله الحجاوى على ثقافة أعضاء الأكاديمية وتجاوبهم فى اللقاء، وطلب مدرب الأكاديمية بعمل زيارة لأعضاء الأكاديمية إلى مجمع إعلام العريش للتعرف على نشاط المجمع وعمل يوم ثقافى ترفيهى وسيتم تحديد موعد مع مدير مركز الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى