أهم الاخبارالمزيدمنوعات
أخر الأخبار

ندوة لإعلام  العريش توصي بتوفير إحصائية بأعداد الأميين وربط الخدمات بمحو الأمية

 

سيناء – محمود الشوربجي

نفذ صباح اليوم الثلاثاء مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة ضمن نشاط الإعلام السكاني حول تأثير الزيادة السكانية على الأميين حاضر فيها الأستاذ مدحت كامل مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بشمال سيناء وذلك بمجمع إعلام العريش.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش أن المحاضرة سلطت الضوء حول الزيادة السكانية وتأثراتها على الأميين، في حضور جمهور من  الإدارات المختلفة ومن الإعلام نجوى إبراهيم أخصائية إعلام.

وأوضح “الإمام” أن مدير عام محو الأمية تحدث حول المعوقات التي تواجه القضاء على الأمية وتأثر الأمية بالزيادة السكانية والأوضاع الاقتصادية للأسرة. كما أنه لا يوجد قانون يلزم بمحو الأمية وتناول فى حديثه أسباب الأمية ومنها التسرب من التعليم مما دفع إلى إنشاء إدارة مركزية للتسرب من التعليم.

كما أشار “الإمام” أن المحاضر تناول إحصائيات بخصوص نسبة الأمية فى شمال سيناء وقال أنها تصل إلى ١٧% وهناك جهود كبيرة للقضاء على الأمية.

وفي ختام الندوة رد على استفسارات الحضور ومنها الجهة المسئولة عن توفير الأميين لطلاب الجامعة لمحو اميتهم وما هى المعوقات التى تواجه القضاء على الأمية فى شمال سيناء. وكيف يمكن التعاقد على فتح فصول محو أميه؟

كما أوصى الحضور بضرورة توفير إحصائيات بأعداد الأميين وأماكنهم وإمداد طلبة الجامعة بهم لمحو أميتهم. وضع حوافز إيجابية للأميين من أجل جذبهم لمحو أميتهم. وربط بعض الخدمات واستخراج رخص المحلات التجارية والورش الحرفية بمحو الأمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى