أهم الاخبارالمزيدمنوعات
أخر الأخبار

فريق الأزمات يقيم سدود لمواجهة أخطار السيول بالحسنة في وسط سيناء

 

سيناء – محمود الشوربجي

خطوات سريعة تسبق الزمن من أجل حماية المواطنين، والحفاظ على المدينة من أخطار السيول التى تحدث نتيجة الطقس الغير مستقر الذى تتعرض له البلاد تنفيذاً لتوجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وبتعليمات من المحاسب سعد خليل بغدادى رئيس مركز ومدينة الحسنة وحرصا على المتابعة المستمره لكل ما يتعلق بحياة المواطنين وحرصاً على سلامة الجميع بمدينة الحسنة.

باشر محمد أحمد المغربي سكرتير عام مركز ومدينة الحسنة، معايناته ميدانيًا لجميع مداخل المدينة برفقة فريق عمل الأزمات والطواريء بمجلس المدينة لعمل سدود ترابية حول المدينة فى بعض الأماكن التي تتجمع بها مياه الأمطار لتحويل مجاري السيول خارج المدينة.
وأيضاً وجه سكرتير عام المركز والمدينة بمراجعة السدود التى تم إنشائها فى العام الماضى للتأكد من صلابتها ومستوى ارتفاعها بمستوى تجمع المياة للتأكد من عدم إنجرافها بواسطة المياة عند حدوث سيول من الدرجة القوية.
كما تم تقوية التربة على جانبى الطرق الأسفلتية بالمدينة خاصة التى توجد فى مصب السيول حفاظاً على الطرق من الهبوط نتيجة جرف المياه للرمال بجانب الطرق.

يأتى ذلك ضمن خطة رئاسة مركز ومدينة الحسنة لمواجهة الأمطار والسيول خلال هذه الفترة بالإضافة إلى المتابعة المستمرة والإشراف الدائم من السيد سكرتير عام المركز والمدينة على تنفيذ كافة تعليمات السيد رئيس المركز والتى دوما تسعى للحفاظ على حياة وسلامة المواطنين، مستمرين معكم في متابعة يومية لكل ما يخص المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى