أهم الاخبارالمزيدفنون و ادب
أخر الأخبار

محاضرات تثقيفية و اكتشاف مواهب وأنشطة متنوعة بثقافة بشمال سيناء

 

سيناء – محمود الشوربجي

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، أنشطة متنوعة لتعزيز القيم الإيجابية للنشء وتنمية المهارات الثقافية والفنية وإكتشاف المواهب بكافة المجالات، بإقليم القناة وسيناء الثقافى من خلال فرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحانى.

وصرح الكاتب محمد نبيل وكيل وزارة إقليم القناة وسيناء الثقافي أن قصر ثقافة العريش عقد أمسية شعرية للشاعر الدكتور سمير محسن بحضور محمد محروس مشرف نادى أدب العريش، وتحت إشراف الفنانة إيناس سمير مدير قصر ثقافة العريش.

وأضاف “وكيل الوزارة” أن قصر ثقافة بئر العبد عقد محاضرة تثقيفية حاضرتها الدكتورة كامليا كمال نائب مدير عام مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، تحدثت فيها عن مرض السعار، والأسباب، والعلاج، وطرق الوقاية، كما تحدثت عن التأمين على الثروة الحيوانية، و الفائدة التي تعود على المربي، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين الطب البيطري، وهيئة قصور الثقافة.

وأشار إلى المحاضرة التثقيفية التي نظمها بيت ثقافة المساعيد وجرت فعالياتها في مجلس مدينة العريش، وكانت بعنوان “بالتحدي أستمر في نجاحي” بحضور اللواء أسامة أحمد العفش رئيس المجلس، وألقاها الدكتور عبدالكريم الشاعر الأستاذ بجامعة العريش.

وفى جانب أخر قال أشرف المشرحاني مدير مديرية الثقافة بشمال سيناء أن مكتبة الكرامة الثقافية نظمت ندوة مناقشة لكتاب بعنوان “البالون العجيب” تأليف عبد التواب يوسف ، ناقشه مع رواد المكتبة ، هجرس سالم ، سلامه أحمد ، عايده صباح مسئولى الأنشطه بالمكتبة.

ولفت “المشرحاني” إلى المواهب التي تم اكتشافها فى بيت ثقافة 30 يونية بقرية رابعة، وكانت في الشعر والإلقاء والرسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى