أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقاريرمنوعات
أخر الأخبار

أوقاف مطروح تحتفل بالمولد النبوى مع قبائل سيوة (صور)

مطروح – عمر محمد
شاركت مديرية أوقاف مطروح قبائل واحة سيوة احتفالهم بالمولد النبوي الكريم بالمسجد الكبير بحضور فضيلة الشيخ حسن محمد عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمطروح ومحمد بكر يوسف رئيس مجلس ومدينة سيوة وبحضور الشيخ محمد مصطفى مدير شؤن الادارات والشيخ محمد منصور مدير إدارة سيوة.

واستهل الحفل بقراءة قرآنية للشيخ يوسف أحمد عبد القادر وتحدث فضيلة الشيخ حسن عبد البصير عرفة عن مكانة النبي الكريم في القرآن الذي يحدثنا أن طاعة رسول الله طاعةً لله ، ومبايعة رسول الله هي مبايعة لمن أرسله فهو النور الذي أزاح الظلام والهادي الذي أخرج الناس من ظلمات الضلال (وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ) وبين أن الاحتفال بالنبي صلى الله عليه وسلم يكون بامتثال أخلاقه والتأدب بأدبه واحترام الإنسان وتكريم المرأة ورعاية الضعفاء ومساعدة الفقراء ونشر المحبة والإيخاء ورفع الخصومة والتزام سنته ومنهجه .

وبين أن طاعة هذا النبي الكريم واسطة العقد بين محبتنا لله ومحبة الله لنا قال تعالى ” قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ “.

كما كرمت مديرية أوقاف مطروح ٢٠ عاملا من عمال المساجد لدورهم وجهدهم في خدمة بيوت الله وسط حضور طيب وفرحة كبيرة من أهالي واحة سيوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى